Wed 19/12/2018 05:46PM
البث المباشر Live
وزارة السياحة و" محميات فلسطين " يختتمان مشروع الهيئات المحلية لدعم السياحة البيئية السبت 19/12/2018 الساعة 05:46:33 صباحا




اختتمت وزارة السياحة والاثار وموقع " محميات فلسطين " الالكتروني مشروع " نحو دور فاعل للبلديات في تعظيم الجدوى التنموية للمقاصد السياحية الطبيعية ــ المحميات نموذجا " في حفل أقيم في بيت لحم ، بحضور وزيرة السياحة والاثار رولا معايعه ومديرة مؤسسة هانس زايدل جوليا أوبر ماير، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية.

واشارت معايعه في كلمة الافتتاح إلى أهمية المشروع الذي هدف الى تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تشجيع السياحة البيئية على المستوى المحلي، مؤكدة على ان الوزارة تسعى الى تشجيع ودعم السياحة المستدامة والتي تشكل السياحة البيئية جزء منها، وتعد خارطة جغرافية كواجهة يستقطبها الناس من داخل وخارج البلد.

وأكدت على ان الوزارة تسعى إلى تنويع المنتج السياحي وتطويره والعمل على الاستفادة من عوائد السياحة لتشجيع الهيئات المحلية في المساهمة بالتنمية الاقتصادية المحلية ، شاكرة مؤسسة هانس زايدل الالمانية والعاملين في موقع محميات فلسطين وسعيهم الى تطوير العمل في تنمية السياحة الداخلية .

وبدورها ثمنت جوليا العاملين في المشروع ووزارة السياحة والاثار على ما بذلوه من عمل ساهم في تعزيز العمل تجاه السياحة داخل المحميات الطبيعية ، مؤكدة الى ضرورة الشراكة المحلية لتعزيز دور السياحة البيئية .

وعقبت جوليا الى أهمية الموقع الإلكتروني للمحميات الطبيعية وفريقها العامل في المحميات، مشيرة بان الموقع أصبح مرجعية محلية لفلسطين في الحصول على المعلومات البيئية عن السياحة البيئية والمحميات الطبيعة.

وتخلل حفل الاختتام، عرضا لفيلم ترويجي من قبل بلدية عجة تناول الواقع البيئي والسياحي للبلدة وعن المسار السياحي البيئي الذي تروج له البلدية كتراث ثقافي وطبيعي وتاريخي، وتكريم فريق موقع " محميات فلسطين " لجهودهم في المشروع ومساندتهم للعمل العلمي والميداني.

وهدف المشروع الذي تخلله عقد عدد من الورشات العلمية والميدانية شاركت فيها عدد من الهيئات المحلية، الى ابراز دور فاعل لها في تعظيم الجدوى التنموية للمقاصد السياحية الطبيعية حيث أن المحميات الطبيعية من النماذج الهامة التي سيتم العمل من أجلها من حيث الفوائد وفرص توليد الدخل.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك