Sun 16/12/2018 05:24PM
البث المباشر Live
"مدى" يُطلق حملة حول مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين الأربعاء 16/12/2018 الساعة 05:24:22 صباحا




أطلق المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي حول "مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين وتعزيز الصحافة الحساسة للنزاعات".

وتأتي هذه الحملة ضمن مشروع "مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين" الممول من قبل اليونسكو/ البرنامج الدولي لتنمية الاتصال، في إطار الجهود التي يبذلها مركز مدى لتعزيز حرية الرأي والتعبير في المجتمع الفلسطيني، والتفرقة بينه وبين الخطاب الذي يؤجج الكراهية والعنف داخل المجتمع الفلسطيني.

وأوضح المركز في بيان له اليوم الأربعاء أن الحملة تهدف إلى التعريف بخطاب الكراهية والحد الفاصل بينه وبين حرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى رفع وعي الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين والجمهور الفلسطيني لمواجهة هذا الخطاب والحد منه والابتعاد عنه في العمل الإعلامي والصحفي والحياة العامة.

وبين أن الحملة الإعلامية تشمل إنتاج ونشر الإنفو جرافيك والفيديوهات التعريفية على مواقع التواصل الاجتماعي ودعمها للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.

ويتضمن المشروع العديد من الأنشطة الأخرى مثل البرنامج الإذاعي الشهري الذي يقدمه الاعلامي ماجد العاروري، حيث تحدث في حلقة الأسبوع الماضي مدير عام "مدى" موسى الريماوي، والنائب الأردني خليل العطية، والذي وعد خلال البرنامج بتقديم مذكرة للبرلمان الأردني حول مواجهة خطاب الكراهية، ونفذ وعده ووقع على المذكرة التي تقدم بها مجموعة من أعضاء البرلمان الأردني.

وكان مركز "مدى" عقد خلال أكتوبر الماضي، ورشتين تدريبيين للصحفيين بعنوان "مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين"، شارك فيها مجموعة من الصحافيين والإعلاميين من عدة مؤسسات إعلامية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك