Sun 16/12/2018 06:07PM
البث المباشر Live
خدمات بلاطة تنفى علاقتها بالبيان الصادر حول رفع تسعيرة "سيرفيس المخيم" الأربعاء 16/12/2018 الساعة 06:07:32 مساءً




ياسمين كلبونة / راديو حياة

نفى عماد الطيرواي رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة في حديثه لـ "راديو حياة" صباح اليوم علاقة اللجنة بالبيان الصادر بخصوص رفع تسعيرة "أجرة سيرفيس مخيم بلاطة"، مؤكدا أن اللجنة لم توقع على أي بيان بهذا الخصوص، وأن "رفع التسعيرة" من اختصاص وزارة النقل والمواصلات ونقابة السائقين وليس أي جهة أخرى.

وأضاف الطيرواي إلى أن لجنة الخدمات اجتمعت مع نقابة السائقين، وتم التباحث بشأن التسعيرة التي رفعت مؤخرا في كل الوطن، لكننا "لم نطالب برفع التسعيرة"، وأننا نقف على مسافة واحدة من السائق والمواطن.

وأشار في حديثه إلى أن خط مخيم بلاطة يعاني من إشكاليات أكبر وأهم من رفع التسعيرة، تتمثل في المجمع، وبعض السائقين الذين لا يلتزمون ببعض الأمور منها رفضهم تحميل سكان مخيم بلاطة، وغيرها.

وأكد الطيراوي أن البيان لم يصدر عن مؤسسات رسمية معتمدة، حتى أنه لم يكن "مروَّساً"، وبناء عليه تم تم سحب البيان بعد صدوره،مضيفاَ أنه سيتم عقد اجتماع يوم السبت المقبل يضم المؤسسات ذات الصلة، وأنه سيتم تشكيل لجنة تقصي حقائق، للبحث في حقيقة ما جرى والأسباب والجهات المسئولة عن إصدار البيان وإحداث كل هذا اللَّغَط في الشارع خاصة في مخيم بلاطة.

وكانت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وجمعيات ومراكز مخيم بلاطة قد وجهت كتاباً إلى وزير المواصلات المهندس سميح طبيلة، طالبت من خلاله الوزارة بعدم رفع "أجرة سرفيس مخيم بلاطة" أسوة بباقي المخيمات في محافظة نابلس، وضرورة مراعاة الوضع الاقتصادي لسكان المخيم.

وأشار بيان صادر عن تلك المؤسسات إلى أن المسافة التي تقطعها سيارات السيرفيس على خط مخيم بلاطة أقل من أي منطقة أخرى داخل نابلس، علما أنه لا يوجد خط حافلات يخفف عن العائلات الفقيرة، موضحا أن أسعار المحروقات انخفضت ما يدعو إلى عدم رفع أسعار المواصلات على خط المخيم وضرورة بقائها بسعرها القديم وهو 2.5 شيكل.

 

لمزيد من التفاصيل:

https://www.youtube.com/watch?v=R-o_evVUFCA


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك