Mon 21/01/2019 05:33PM
البث المباشر Live
18 نقابة: لجنة الحوار لتعديل الضمان لا تحاور أحداً الأحد 21/01/2019 الساعة 05:33:41 صباحا




قالت النقابات المهنية والقطاعية إن مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة العمل واللجنة الوزارية المكلفة بالحوار لتعديل بنود القانون، خالفت تعليمات وتوجيهات الرئيس بفتح باب الحوار مع النقابات لتعديل قانون الضمان الاجتماعي.

وأكد عضو مجلس نقابة المحامين إسماعيل حسين أن النقابات وعددها 18 نقابة، متمسكة بموقفها برفض تطبيق قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي وأنها ستكون ضمن ستنضم إلى صفوف المحتجين على تطبيقه.

ولفت حسين  إلى أن نقابة المحامين لها موقف متقدم على غيرها، بالتساؤل حول جهوزية الظروف السياسية والاقتصادية لتطبيق القانون، مطالباً اللجنة الوزارية بالجلوس للحوار ومناقشة هذا السؤال قبل الخوض في بنود القانون نفسه.

في سياق متصل، دعا الحراك الموحد ضد قانون الضمان الاجتماعي إلى مسيرة حاشدة يوم التاسع من الشهر المقبل؛ للتعبير عن رفض القانون وللمطالبة بإسقاطه.

وأشار المحامي إسماعيل حسين أن اللجنة الوزارية المكلفة بالحوار مع النقابات عقدت جلستين مع مع النقابات بحضور الكتل البرلمانية ومنذ ذلك الحين لم تعقد أي جلسة حوار طوال 40 يوماً.

وفي المقابل، صرح رئيس الوزراء رامي الحمدالله الأسبوع الماضي أن اللجنة الوزارية المكلفة بالحوار لتعديل بنود القانون تلقت 120 مقترحاً لتعديل قانون الضمان قبلت 13 تعديلاً طفيفاً منها، مؤكداً أن هذه التعديلات ستحول للحكومة لتبحث في إمكانية إدخالها على القانون.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك