Tue 25/06/2019 07:41PM
البث المباشر Live
"الإحصاء" ووزارة الأوقاف يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة الأحد 30/12/2018 الساعة 12:07:04 مساءً




وقعت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مشتركة.

وقال ادعيس، في بيان صحفي، إن الهدف من توقيع المذكرة هو مساعدة الوزارة في رسم سياساتها وتنفيذ خططها على أسس علمية من خلال تنفيذ برامجها ومشاريعها المختلفة التي تخص عملها.

بدورها، أكدت عوض أن توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الأوقاف يأتي من اجل تحقيق الاهداف المشتركة بين الطرفين، وكذلك تماشيا مع اهداف الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاحصاءات الرسمية 2018–2022، وكذلك تماشيا مع اجندة السياسات الوطنية 2017–2022، وذلك لتعزيز العمل المشترك لأركان النظام الإحصائي الوطني، حيث إن الاحصاء الفلسطيني ليس اللاعب الوحيد في ذلك.

ونوهت إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي من أجل تطوير العلاقة في مجال الأبحاث المستندة على البيانات الإحصائية، وتوظيف هذه البيانات لخدمة الأهداف والغايات الوطنية، حيث إن الوزارة لديها العديد من الأنشطة والبرامج التي تحتاج إلى البيانات الإحصائية، لتعزيز ورفع مستوى الأداء في الوزارة.

وأضافت انها تهدف كذلك إلى تحقيق عدة انشطة ومجالات تكمن في تنفيذ دراسات ومسوح ذات علاقة ببعثات الحج والعمرة، والتعاون في مجال تنفيذ دراسات وأبحاث تخدم الطرفين، وتعظيم الاستفادة من الإحصاءات الرسمية وتوظيفها في صنع القرار وإعداد الخطط، بالإضافة إلى تنفيذ برامج مشتركة في مجال التدريب وتعميم المعرفة الإحصائية، وكذلك تنفيذ ورش عمل مشتركة لنشر المعرفة الاحصائية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك