Sat 23/03/2019 02:57PM
البث المباشر Live
نقابة الاطباء تعلن عن خطوات تصعيدية الأثنين 23/03/2019 الساعة 02:57:27 صباحا




اعلنت نقابة الاطباء مساء امس عن خطوات تصعيدية بهدف تحقيق مطالب لها، كانت قوبلت بشكوى من الحكومة الى محكمة العدل العليا، حسب ما ذكر بيان صادر عن النقابة و حمل الرقم (6)، مؤكدة ان خطواتها جاءت عقب اتخاذ تدابير قانونية.

وقرارات مجلس نقابة الاطباء هي :

1. التوقف عن العمل اليوم بعد الساعة 12 مع مغادرة اماكن العمل ويشمل جميع الاطباء في القطاع الحكومي والاهلي والخاص .

2. ابتداء من يوم الاربعاء اضراب شامل ومفتوح لكافة المؤسسات والعيادات الصحية الحكومية والخاصة والاهلية مع عدم التوجه لأماكن العمل ما عدا الاطباء المناوبين.

3. يستثنى من كافة الاجراءات الاحتجاجية كل من مرضى السرطان وغسيل الكلى والولاده وامراض الدم والحالات الطارئة ، والعيادات النفسية

وقالت نقابة الاطباء في بيانها أن "مجلس النقابة اجتمع أمس واكد على المطالب النقابيه الثلاث، وحيث ان المطالب قد قوبلت بشكوى الحكومة الى محكمة العدل العليا والتي اخذت قرارا بوقف الاضراب ، واحتراما منا للقضاء ورفعته ورغم تحفظنا على بعض الاجراءات الادارية في المحكمة اعلنت نقابة الاطباء امتثالها للقرار بوقف الاضراب".

وقال البيان :فوجئت نقابة الاطباء ببيان صادر عن وزارة الصحة والذي فيه من التهجم والتجني على الاطباء الشيء الكثير ، وهنا تؤكد نقابة الاطباء انها الاحرص على سلامة وحياة المواطن الفلسطيني وانه واثناء الاضراب تم تقديم العلاج لجميع الحالات الطارئة ومرضى السرطان والكلى والدم والولاده خلافا لما جآء في بيان الوزاره.

وأكد مجلس النقابه "اننا خضنا عدة جلسات وحوارات مطولة مع الحكومة وانه لم يتم الاستجابة لمطالبنا بل قوبلت بالرفض ، مع العلم ان نقابة الاطباء هي ركن وشريك اساسي لوزارة الصحة ولكافة الهيئات الناظمة لمهنة الطب في فلسطين ولا يمكن تجاوزها .

وحذرت نقابة الاطباء في بيانها من المساس بأي زميل او زميلة لهم على خلفية التزامهم بقرار نقابتهم لأن ذلك سيؤدي الى خطوات غير مسبوقة وحملت المسؤولين عن هذه الاجراءات تبعات هذه الخطوات .

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك