Sat 15/06/2019 11:31PM
البث المباشر Live
الدحدوح: الترشح لانتخابات غرف التجارة "فردياً" ولن يكون هناك مجالٌ للتلاعب الخميس 03/01/2019 الساعة 01:15:05 مساءً




نجاح شالو / راديو حياة

قال رئيس لجنة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس القاضي أسعد الدحدوح لـ "راديو حياة" صباح اليوم، إنه تم فتح باب الترشح لعضوية الغرفة صباح أمس الأربعاء 2 كانون ثاني 2019، ويستمر حتى مساء يوم الثلاثاء المقبل الـ 8 من الشهر الجاري.

وأكد الدحدوح أنه من أهم الشروط أن يكون المترشح مسجلا في الغرفة، وأن لا يكون عضوا في مجلس إدارة أو نقابة غرفة تجارية أخرى، على أن لا يقل عمره عن 30 عاما، وأن يكون مزاولا للنشاط التجاري في الغرفة لأكثر من 3 سنوات متتالية، ويشترط أيضا أن يكةون مسددا لرسوم الاشتراك السنوي للغرفة، ومقيما في فلسطين.

وأضاف الدحدوح أنه سبق وكان هناك خلافٌ بخصوص شرط "انتظام تسديد رسوم الاشتراك في الغرفة" من قبل لجنة الإشراف في جنين، حيث أصدرت الأخيرة قرارات برفض هذا الشرط، وهذا ما طعنته محكمة العدل العليا.

وأشار الدحدوح إلى أن شروط الترشح مستندة إلى القانون رقم 394 لسنة 2013، وأن أي من أعضاء الغرفة التجارية يحق له الاعتراض على عضو آخر في حال كان غير مستوفٍ لهذه الشروط، مشددا على أن الترشح يكون بشكل شخصي وفردي وليس باسم الشركة التي يمثلها العضو، وانه لا يمكن للمرشح حشد أصوات منتخبيه.

وعن أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات في غرفة تجارة وصناعة نابلس قال الدحدوح: "أعضاء اللجنة يحددهم النظام"، وهم متمثلون في: مدير عام المحافظة تيسير نصر الله، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة نابلس عصام أبو زيد، وممثلين اثنين عن القطاع الخاص والتجار تم اختيارهم من قبل اللجنة المركزية للانتخابات وهم ياسر صبح، ومهند الهيجاوي، برئاسة القاضي" أسعد الدحدوح".

وشدد الدحدوح على أن انتخابات الغرفة التجارية لا يسمح فيها بالتلاعب، ولن يكون هناك مجال لذلك نظرا لوجود لجنة تدقيق واعتراض قبل إعلان النتائج، وكذلك وجود مدد معينة للتقديم وتسديد رسوم طلبات الترشح.

وطالب الدحدوح في نهاية حديثه التجار بالاطلاع على قوانين عامي 2011 و 2013، المتعلقة بانتخابات الغرفة التجارية.

يذكر أن وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة قد أعلنت أن 31/1/2019 سيكون موعد إجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة رام الله، على أن يكون 2/2/2019 هو الموعد لإجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس.

 

للاستماع للمقابلة كاملة:

 

https://www.youtube.com/watch?v=0IET-d8SG7I&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2_LP15KK7kmIJKiexZ39zC7IqTbEaMcEXvrcRX7hNBlQsK_yv66NAPsy4


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك