Wed 20/03/2019 07:47PM
البث المباشر Live
بلدية نابلس تستكمل جهودها لتوحيد وتجميع البيانات لنظام المعلومات المكانية GIS الخميس 20/03/2019 الساعة 07:47:59 مساءً




عقد في بلدية نابلس، اليوم الخميس، اجتماع تم خلاله بحث استكمال تطبيق نظام المعلومات الجغرافية ( GIS ) في كافة اقسام البلدية.

وشارك في الاجتماع الذي ترأسه رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش، عضو المجلس البلدي الدكتور حافظ شاهين، ومدير وحدة التخطيط الحضري والاقليمي في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ايهاب حجازي، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الاقسام والموظفين العاملين على تطوير وتطبيق الخطوات اللازمة لاعتماد النظام وتطبيقه والاستفادة من ميزاته على جميع المستويات.

وأكد يعيش ان بلدية نابلس وضعت منذ العام 2008 أسس هذا البرنامج الذي يهدف الى تجميع وتوحيد جميع البيانات والمعلومات من اقسام البلدية الرئيسية، للوصول الى تطبيق برنامج يضم جميع المعلومات حيث يتم الوصول اليها بسهولة بهدف تقديم خدمات للمواطنين بيسر وسهولة، الى جانب استخدام هذه البيانات من قبل متخذي القرار والتخطيط الاستراتيجي.

بدورهم، استعرض موظفو البلدية الوضع الحالي لعملية تطبيق النظام في مختلف الاقسام، وتم بحث ومناقشة كافة سبل التطوير للوصول الى تطبيق البرنامج وفق الاسس العلمية.

وأشار الدكتور حجازي بعد الاستماع والاطلاع على التطبيق الفعلي والاسس التي وضعتها البلدية لتطبيق هذا النظام الى ان بلدية نابلس راكمت خلال السنوات الماضية خبرات ومعلومات في هذا المجال، مضيفا "اننا اليوم بصدد وضع خطة لتنفيذ رؤية بلدية نابلس المتمثلة في الاستفادة من جوهر نظام نظم المعلومات المكانية، المتمثل في مشاركة البيانات المكانية بطريقة تقدم البيانات بشفافية، للاستفادة منها على كافة الاصعدة".

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة للتواصل والعمل المشترك بهدف السير قدما بخطوات مدروسة وواضحة لاستكمال توحيد النظام في البلدية.

 

لـ القدس دوت كوم عماد سعاده


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك