Fri 18/01/2019 02:15PM
البث المباشر Live
فاعلو خير يقدمون مساعدات طبية وانسانية الأحد 18/01/2019 الساعة 02:15:38 صباحا




تقوم جمعية التضامن الخيرية كعادتها بتقديم العديد من المساعدات الانسانية والطبية منها لمن يحتاجونها من اسر الأيتام والاسر الفقيرة والمعدمة والذين يعيشون ظروف اقتصادية قاسية ولبعض الحالات المرضية التي يصعب عليها توفير الجهاز الطبي الذي تحتاجه وذلك بفضل فاعلي خير من ابناء المحافظة .

وبعد ان قامت الجمعية بتوجيه مناشدة لأم بحاجة الى جهاز  ANKLE BRACE WITH HINGE وبفضل فاعل خيرمن ابناء الوطن تم توفير هذا الجهاز بكلفة 2200 شيقل ليساعدها في التحرك والقيام بأمورها اليومية .

كما قامت الجمعية بتوفير عدد من الاجهزة الطبية للمحتاجين لها ، حيث وفرت جهاز سيباب للتنفس لعجوز تعاني من فشل رئوي ليساعدها ، كما تم توفير جهاز أكسجين جنريتر لمسن ليستطيع التنفس بشكل سليم .

ومن خلال مناشدة لحالة مرضية قام فاعلوا خير بتوفير مبلغ 13000 شيقل لطفلة تبلغ من العمر سنة وهي بحاجة الى زراعة قوقعة لتستطيع السماع بشكل جيد .

كما ان هناك طفلة تعاني من شلل دماغي بحاجة الى جلسات اكسجين و بفضل فاعلي خير من ابناء المحافظة تم توفير كلفة تلك الجلسات بقيمة 5000 شيقل.

وضمن المساعدات الانسانية للحالات من ذوي الاعاقة تم توفير كرسي كهربائي لشاب من ذوي الاعاقة وتم توفير كرسي كهربائي اخر لمسن من ذوي الاعاقة بحاجة ماسة اليه ليساعده في التنقل خارج البيت ،وتم توفير كرسيين طبيين لحالتين مرضيتين بحاجة ماسة لهما .

وقامت فاعلة خير بتوفير سرير طبي كهربائي لمسنة بحاجة ماسة اليه كما تم توفير فرشة طبية لمريض بحاجة اليها .

وكما تقوم الجمعية بتوفير بعض الاحتياجات الاساسية لاسر فقيرة ومعدمة حيث تم توفير طقم كنب فاخر لارملة بحاجة اليه وطقم كنب اخر لعامل على بسطه ، وطقم اخر لاسرة من ذوي الاعاقة . وهناك ارملة فقيرة تعيش ظروف اقتصادية قاسية وتعيش مع اطفالها ولا معيل لها الا الله وبفضل فاعلي الخير تم توفير مبلغ 1200 دينار اردني اجرة سنة لبيتها بالاضافة الى تعفيش بيتها وتوفير الاجهزة الكهربائية اللازمة لبيتها .

وهناك حالة انسانية تم مساعدتها بتركيب نوافذ المنيوم لمنع دخول الامطار الى بيتهم وهناك عائلة تعيش في البلدة القديمة في نابلس تعيش ظروف قاسية وصعبة جدا تم توفير ثلاجة وغسالة وطراشة للبيت وبعض اللوازم الاساسية التي يحتاجها كل بيت .

وضمن مشاريع الجمعية لاعالة الاسر الفقيرة تم توفير مشروع تشغيلي عبارة عن عرباية بكافة مستلزماتها لرب اسرة لاعالة نفسه واسرته وليكون لهم مصدر رزق.

وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول ، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .

 

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك