Sun 16/06/2019 12:38AM
البث المباشر Live
فتح في نابلس تنظم يوم طبي مجاني في منطقة الشهيد زياد عز الدين الشريف الأحد 06/01/2019 الساعة 10:09:27 صباحا




المكتب الإعلامي/إقليم نابلس

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس بالتعاون مع منظمة أطباء لحقوق الإنسان ، يوم أمس السبت الموافق 5/1/2019 يوما طبيا مجانيا على شرف الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة في منطقة الشهيد زياد عز الدين شريف موقع عصيرة الشمالية وذلك في مدرسة ذكور عصيرة الشمالية الأساسية للبنين.

وشمل اليوم الطبي تخصصات جراحة الأوعية الدموية وانسداد الشرايين والدوالي، والقلب والباطنية والسكري والأطفال والطب العام وجراحة العظام والعلاج الطبيعي، وتم معاينة ما يزيد عن 700 حالة مرضية تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم صرف الأدوية اللازمة لهم مجانا و تحويل عدد من الحالات المستعصية إلى المستشفيات داخل فلسطين المحتلة.

وجاء ذلك بحضور جهاد رمضان أمين سر حركة فتح، ومي قرادة مسؤولة ملف المكاتب الحركية في الإقليم ومنسقة الأيام الطبية و حازم ياسين رئيس بلدية عصيرة الشمالية ، والدكتور صلاح الحج يحيى رئيس منظمة أطباء لحقوق الإنسان، وعمار ياسين أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد زياد عز الدين الشريف ، والكادر التنظيمي في المنطقة، ونخبة من الأطباء المتميزين كل في تخصصه.

وقد رحب عمار ياسين بالحضور وشكر حركة فتح ومنظمة أطباء لحقوق الإنسان على جهودهم المبذولة لإنجاح اليوم الطبي المجاني الذي نظم في بلدته وتقديم الخدمة الإنسانية بتوفير العلاج والدواء للمرضى مجانا بوجود أطباء متخصصين.

وقال رمضان أن حركة فتح تعمل دائما وعلى كافة الأصعدة من اجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وهذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للحركة العملاقة المعطاءة دائما، وللتأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مشيرا إلى أن الحركة تسعى لتكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيع دائرتها لتشمل كافة شرائح المجتمع، تبعا لاحتياجات المواطنين في مختلف مناطق تواجدهم.

وشكرت قرادة منظمة أطباء لحقوق الإنسان على الجهود المبذولة في إنجاح اليوم الطبي المجاني في بلدة عصيرة الشمالية، مضيفة أن حركة فتح تسعى دائما لتعزيز صمود المواطن بكل أدواته، واقل ما يمكن أن تقدمه حركة فتح هي الخدمة الإنسانية بتوفير العلاج والدواء مجانا للمواطنين، وأكدت على أن الطبيب يقوم بالرسالة الإنسانية أولا والهدف منها خدمة المواطن في كل زمان ومكان، وأشارت إلى أن هذا اليوم الطبي المجاني هو استمرار لأيام طبية نظمها وسينظمها الإقليم.

وأكد الدكتور صلاح الحج يحيى على جاهزية منظمة أطباء لحقوق الإنسان لمساندة أبناء شعبهم في كل مكان و زمان، إنسانيا وطبيا في ظل وجود أعداد كبيرة ممن يعانون أمراضا دائمة ويستحقون المساعدة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك