Sat 23/03/2019 03:02PM
البث المباشر Live
"فتح" تحتفل بذكرى انطلاقتها في الخان الأحمر الأحد 23/03/2019 الساعة 03:02:53 صباحا




نظمت حركة فتح-إقليم القدس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان مساء أمس السبت مهرجانًا في ذكرى انطلاقة الحركة الـ٥٤ في الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية نائب الرئيس محمود العالول خلال المهرجان إن: "٥٤ عامًا مرت على الثورة الفلسطينية من التضحيات والمعاناة والألم والانتصارات والانجازات".

وأضاف "هذه الثورة والحركة صنعت مجدًا للأمة العربية وأعادت لها الروح وملّكتها هوية نضالية، ابتداء من عيلبون للأغوار للكرامة، إلى حصار بيروت وجبل الشيخ إلى الانتفاضات".

وذكر أن "حركة فتح ما زالت حركة تحرر وطني تسعى من أجل حرية شعبها واستقلاله ونيل حقوقه غير منقوصة".

من جانبه، دعا عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية عزام الأحمد إلى ضرورة المحافظة على وحدة منظمة التحرير وتعزيزها، والعمل على تقويم الانقسام في غزة.

وأكد أن الاحتلال لن ينتهي، ولن تقام "دولتنا الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف" بدون الوحدة الوطنية.

أما وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف فقال في كلمته إن "كوادر حركة فتح كسرت حصار الاحتلال للوصول للخان الأحمر، من أجل المشاركة بمهرجان انطلاقة الثورة الفلسطينية".

وخاطب المشاركين بقوله: "كسرتم إرادة الاحتلال وصنعتم من جديد الإرادة الفلسطينية رغمًا عن أنف الاحتلال، ودخلتم للخان الاحمر من أجل إحياء الذكرى".

وثمّن صمود أهالي الخان الأحمر وثباتهم في وجه الاحتلال، مضيفًا أنه منذ "١٢٠ يومًا يواصل أهالي الخان الأحمر صمودهم حتى كسروا مشروع الاحتلال بهدم الخان والتجمعات البدوية، ومنعوا عزل القدس وتقسيم الضفة الغربية".

من جهته، حيّا أمين سر حركة فتح-إقليم القدس شادي مطور والدة الأسير كريم يونس من الداخل الفلسطيني المحتل، الذي مضى على اعتقاله ٣٧ عامًا في سجون الاحتلال.

وندد بالتواجد العسكري لقوات الاحتلال في محيط الخان الأحمر، ونصب الحواجز في الطرق المؤدية إليه، لمنع إقامة مهرجان الانطلاقة.

وقال: "فتح لن تنكسر ولن تكسر وسنبقى صامدين في القدس والبلدة القديمة، فالقدس ليست للبيع أو المتاجرة، وسنحميها وندافع عنها وأسوارها ومقدساتها بأجسادنا".

وفي كلمة أهالي الخان الأحمر، أكد رئيس مجلسها المحلي عيد أبو داهوك أن عرب البادية سيدافعون عن القدس ولن يتنازلوا عنها، قائلًا: "عهدا علينا لن نترك بادية القدس للاحتلال، وسنذهب سويًا نحو القدس قيادة وشعبا".

وأشاد بصمود أهالي الخان الأحمر بوجه الاحتلال من أطفال ورجال ونساء وشيوخ، دفاعًا عن بيوتهم وتواجدهم.

كما ألقيت خلال المهرجان كلمة للقوى والفعاليات الوطنية، ألقاها كل من عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف وأحمد الصفدي.

وتخلل المهرجان- الذي حضره مراسل وكالة "صفا"- تكريم والدة الأسير كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

ورفع المشاركون بالمهرجان الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح، ورددوا شعارات نصرة للقدس والأقصى والشهداء والأسرى.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك