Fri 18/01/2019 01:52PM
البث المباشر Live
ضاحية شويكة ترد الجميل لآل بشكار في مخيم عسكر الأحد 18/01/2019 الساعة 01:52:04 مساءً




رفضت عائلة بشكار في مخيم عسكر الجديد عرض أهالي ضاحية شويكة في طولكرم، لإعادة ترميم منزلهم الذي احتضن الشهيد أشرف نعالوة، ولحقت به أضرار كبيرة خلال عملية اغتيال الشهيد، قبل ثلاثة اسابيع.

جاء ذلك خلال استقبال وفد كبير من ضاحية شويكة وعائلة نعالوة، والذين نظموا مسيرة لرد الجميل لآل بشكار ومخيم عسكر الجديد، لاحتضانهم ابنهم الشهيد أشرف خلال فترة مطاردته.

وخلال زيارة الوفد لمنزل عائلة بشكار والشقة التي استشهد فيها نعالوة، قال ممثل الوفد اياد ناصر ان اهالي شويكة جمعوا الاموال من كل ابناء البلدة ومن خارجها، من أجل اعادة بناء بيتي عائلة بشكار ونعالوة، لانهم يعتبرون كل هذه البيوت بيوتهم.

بدوره، شكر شادي بشكار اهالي شويكة على موقفهم، وأكد أنه لا يمكن لآل بشكار او أهالي مخيم عسكر أن يقبلوا بهذا الامر، مضيفا: "على العكس من ذلك، نحن جاهزون لأن نضع كل ما بأيدينا لاعادة بناء بيت الشهيد أشرف".

واشار الى ان منزل عائلة بشكار هدمه الاحتلال عام 2002 وأعيد بناءه بأفضل من السابق، وأنهم سيعيدون بناءه مرة اخرى.

وكانت مسيرة رد الجميل التي دعت اليها عائلة نعالوة والقوى الوطنية الاسلامية في محافظة طولكرم، قد انطلقت من أمام مسجد نعالوة بضاحية شويكة، وتوجهت الى مخيم عسكر الجديد.

ورفع المشاركون لافتات تعبر عن شكرهم لأهالي مخيم عسكر ولآل بشكار، الذين آووا ابنهم الشهيد أشرف نعالوة، خلال فترة مطاردته التي امتدت 67 يوما.

وكان باستقبال الوفد جموع غفيرة من أهالي مخيم عسكر الجديد والقديم والوجهاء وممثلي المؤسسات.

وألقى أحد وجهاء المخيم كلمة ترحيبية أكد فيها اعتزاز مخيم عسكر باحتضان الشهيد نعالوة، مؤكدا أن دماء الشهداء توحد أبناء الشعب الفلسطيني، وأن دماء الشهيد نعالوة التي سالت على ارض المخيم هي جسر محبة ومودة بين الاخوة من كل أبناء الشعب الواحد.

بدوره، قال ممثل الوفد أنهم جاؤوا لشكر مخيم عسكر وآل بشكار، ولرد الجميل لهم وتقدير صنيعهم.

وأشاد ببطولات وتضحيات مخيم عسكر الذي يحمل اسمه معاني الصمود والعزة والإباء والنخوة والرجولة، معبرا عن عجزهم عن رد الجميل لهذا المخيم ولآل بشكار الذين ورثوا المجد كابرا عن كابر، ويورثون المجد والعزة للأجيال القادمة.

 

للقدس دوت كوم غسان الكتوت


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك