Wed 23/01/2019 09:32AM
البث المباشر Live
شاهر سعد: 2019 عام رفع الحد الأدنى للأجور الأربعاء 23/01/2019 الساعة 09:32:23 مساءً




أعلن أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، أن 2019 هو عام رفع الحد الأدنى للأجور.

جاء ذلك خلال لقائه قادة النقابات الفرعية في محافظة رام الله والبيرة، ضمن سلسلة لقاءات ينفذها في مختلف محافظات الوطن.

وأكد سعد أن 120000 امرأة لا يحصلن على الحد الأدنى للأجور بسبب تهرب أرباب العمل من هذا الاستحقاق القانوني، وأن هناك ضعفا كبيرا في تطبيق قانون العمل نفسه، الذي ينطوي تطبيقه على تدعيم وفرض نظام الحد الأدنى للأجور، مشيرا إلى أن الاتحاد قرر البدء بتنفيذ سلسلة فعاليات ميدانية للمطالبة بإلزام أرباب العمل بالحد الأدنى للأجور، حيث ستنفذ تلك الفعاليات تحت شعار (رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 2450 شيقلا).

وناقش المجتمعون آخر التطورات المتعلقة بقانون الضمان الاجتماعي، مؤكدين دعمهم التام لمساعي تعديله ليصبح ملبيا لاحتياجات الطبقة الفلسطينية العاملة، وعلى قاعدة عدم المساس أو السماح بتعطيله أو تأجيله.

وفي هذا السياق، أكد سعد أن هناك حاجة متعاظمة لتوسيع نطاق التعريف بمحاسن ومنافع قانون الضمان الاجتماعي في ضوء الإقبال الملفت لالتحاق العديد من المؤسسات والشركات الكبرى بمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وأضاف أنه علينا المضي قدما في المطالبة بتطبيق كل قانون وكل نظام من شأنه أن يحسن من ظروف العاملين والعاملات، وصولا إلى ترسيخ بيئة عمل لائقة ومناسبة لعمال وعاملات فلسطين.

وأكد سعد على قرار الاتحاد السابق بتخفيض رسوم انتساب والتحاق النساء العاملات بالنقابات بنسبة 5%، لتشجيعهن على الانخراط في التنظيم النقابي الذي يعبر عن مطالبهن بشكل حر وديمقراطي، مشيرا إلى أن هذه خطوة متوقع منها المساعدة في زيادة عدد النساء المنتسبات للنقابات مستقبلاً؛ ما يحسن من وضعهن ويوفر لهن مدافعا حقيقيا عنهن في مواقع العمل، ويقلل تعرضهن لظلم وتجبر بعض أرباب العمل.

كما بحث المجتمعون العديد من الملفات العمالية والنقابية، وفي مقدمتها الدعوة لإجراء الانتخابات الحرة والديمقراطية داخل النقابات على مستوى الوطن.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك