Thu 21/03/2019 09:41PM
البث المباشر Live
استشهاد سيّدة وإصابة العشرات في مسيرات غزة الجمعة 21/03/2019 الساعة 09:41:05 مساءً




استشهدت سيدة، وأصيب عشرات المواطنين مساء اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة شهدتها الحدود الشرقية لقطاع غزة ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، إن سيدة مجهولة الهوية استشهدت شرق مدينة غزة خلال مشاركتها في الجمعة الـ42 من مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأشار القدرة إلى أن 14 مواطنًا على الأقل أصيبوا بالرصاص الحي، على طول حدود القطاع. مشيرًا إلى أن من بينهم صحفي أصيب شرق البريج، ومسعفين أصيبا شرق خانيونس وغزة، بينما تضررت سيارة إسعاف جراء استهدافها بقنبلة غاز بشكل مباشر.

وقالت مصادر طبية إن طفلًا أصيب بطلق ناري في الرأس شرق جباليا، وحالته خطيرة.

كما أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال عشرات من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين على طول الحدود.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن نحو 12 ألف فلسطيني يتظاهرون عند الحدود بحسب مصادر عسكرية. مشيرةً إلى أنه تم رشق القوات الإسرائيلية بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية، كما تم إلقاء مواد متفجرة.

وادعت المصادر أنه تم إحباط محاولة تسلل عند السياج شرق غزة وتم إطلاق النار تجاه الشباب الذين عادوا فورًا إلى غزة.

فيما ذكر مراسل موقع واللا العبري، أن الحدود تشهد مواجهات عنيفة تقع على بعد 100 متر فقط من السياج.

من جانبها طالبت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر بالضغط على الاحتلال وتقديم قادته للمحاكم الدولية، داعيةً لاستمرار جهود إنهاء الانقسام وتجاوز الخلافات. مثمنةً جهود مصر في تطويق الأزمة الأخيرة.

وأكدت أن المعركة ضد التطبيع متواصلة لبلورة جبهة تضيق الخناق على الاحتلال. داعيةً الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة تحت شعار الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك