Sat 20/04/2019 07:37AM
البث المباشر Live
مواجهات واصابات في عدة مناطق في الضفة الغربية السبت 20/04/2019 الساعة 07:37:27 صباحا




اندلعت عدة مواجهات أمس الجمعة بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة نقاط ، أسفرت عن وقوع عشرات الاصابات بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، فيما قمعت قوات الاحتلال المسيرات التي خرجت تنديدا بجرائم الاحتلال.

 

إصابتان إحداها بالرأس واعتقال صحفي في مواجهات مع الاحتلال بتقوع

أصيب مواطنان أحدهما بالرأس، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط بلدية تقوع جنوب شرق بيت لحم، مساء أمس الجمعة.

وقالت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة بيت لحم، إن مواطنين أصيبا، أحدهما بشظايا رصاص "التوتو" في الرأس، والآخر بالرصاص الحي في قدمه، نقلا إلى المستشفيات، إضافة لإصابة آخرين بالاختناق.

وفي تطور لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال، مصورا صحفيا خلال تغطيته المواجهات.

وأفاد عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر، أن الاحتلال اعتقل المصور الصحفي عماد جبريل، في الثلاثينات من عمره، أثناء تغطيته المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط بلدية تقوع.

 

إصابة مواطن بالرأس خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل الريسان غرب رام الله

أصيب مواطن بعيار معدني في الرأس، خلال مواجهات اندلعت أمس الجمعة، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في جبل الريسان التابع لقرى رأس كركر، وكفر نعمة، وخربثا بني حارث غرب مدينة رام الله.

وقالت وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية نقلت مواطنا إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث يعاني من نزيف في الدماغ، وكسر في عظم الجمجمة، حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.

وكانت مواجهات اندلعت في جبل الريسان المهدد بالمصادرة لصالح التوسع الاستيطاني، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

إصابات بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية المغير

أصيب مواطنان بالرصاص الحي "التوتو"، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة بالأمس، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة السهل الشرقي بقرية المغير شمال شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص والعشرات بالاختناق.

وأضافت المصادر، أن أهالي القرية ادوا صلاة الجمعة في منطقة السهل، في إطار دفاعهم المستمر عن أراضيهم ضد محاولات الاحتلال الدائمة للاستيلاء عليها، وآخرها المساعي الجارية حاليا لتحويل أحد معسكرات الاحتلال المقامة هناك إلى مستوطنة.

 

قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين الأسبوعية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية بلعين، غرب محافظة رام الله والبيرة، الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة، من وسط القرية، باتجاه جدار الفصل العنصري في منطقة "أبو ليمون"، دعما ووفاء للأسرى الذين يتعرضون لهجمة وحشية من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت، ورشوا غاز الفلفل تجاه المشاركين، بالإضافة لتصوير المتظاهرين من أعلى الأبراج العسكرية المقامة على الجدار.
وشارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام اسرائيليين ومتضامنون أجانب، حيث رفعوا العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال واطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال، وعودة جميع اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

 

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة نعلين الأسبوعية

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية نعلين غرب مدينة رام الله الأسبوعية السلمية، المناهضة للجدار والاستيطان، أمس الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة التي خرجت بمناسبة مرور الذكرى الـ40 على استشهاد المناضل علي حسن سلامة، ودعما لجمهورية فنزويلا البوليفارية ضد محاولة الانقلاب الفاشلة.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وصور الشهيد سلامة، كذلك صور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

 

إصابة العشرات بالاختناق في كفر قدوم

أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما، والتي خرجت تنديدا بسياسة إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا القرية قبل صلاة الجمعة، واعتلوا أسطح المنازل، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك