Sun 17/02/2019 12:12PM
البث المباشر Live
ادعيس يندد باحتفال المتطرف غليك بحفل زفافه في المسجد الأقصى الأثنين 17/02/2019 الساعة 12:12:45 صباحا




ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس باحتفال عضو "الكنيست" الإسرائيلي المتطرف "يهودا غليك" بحفل زفافه في المسجد الأقصى المبارك برفقة وحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين.

وقال ادعيس في تصريح له الاثنين بأن الانتهاكات للأقصى أصبحت تأخذ منحى تصاعديًا خطيرًا يمسّ بشكل مباشر مشاعر المسلمين الذين يشاهدون هذه الانتهاكات التي تتم بشكل يومي وتكرّس التقسيم الزمني والمكاني للأقصى بشكل غير رسمي.

وأشار إلى أن المستوطنين يستغلون بشكل واضح الوضع الذي يعيشه المسجد الأقصى من تضييق ومحاصرة من قبل حكومة الاحتلال اليمينة التي تعمل بكل جهد لمزاحمة المصلين المسلمين في داخل الأقصى.

ولفت إلى أن كل ما يمارس من تصعيد في نوع ومستوى الانتهاكات الإسرائيلية يأتي في سياق الدعاية الانتخابية التي يمارسها هؤلاء مستغلين الأقصى وساحاته ومرافقه بشكل غير أخلاقي وغير قانوني.

وطالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية المجتمع الدولي بالعمل على منع هذه الانتهاكات الخطيرة والتي وصلت منذ بداية شهر يناير وحتى اليوم إلى 30 اعتداء وانتهاكًا.

يذكر أن المتطرف غليك قاد عدة اقتحامات خلال العام 2018 على رأس مجموعة من سوائب المستوطنين الداعين إلى تدمير المسجد الأقصى المبارك وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه.

ويقوم المستوطنون باقتحامات يومية متكررة لساحات المسجد الأقصى المبارك على فترتين صباحية ومسائية، وسط حماية مشدّدة من شرطة الاحتلال ومخابراته.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن نحو 30 ألف متطرف اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2018.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك