Tue 19/02/2019 11:00AM
البث المباشر Live
الحمد الله: الحكومة اتبعت سياسة التقشف وعملت على إعادة إعمار غزة الأثنين 19/02/2019 الساعة 11:00:39 مساءً




قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن الخليل كانت وما زالت على رأس سلم أولويات القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة، وهي تستحق، ومستمرون في العمل فيها وبكافة مناطقها.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الاثنين، في افتتاح مركز وحيد العملة للطوارئ والولادة الآمنة في بلدة بيت اولا بمحافظة الخليل، بدعم وتمويل من الحكومة الايطالية، بحضور محافظ الخليل جبرين البكري، ووزير الصحة جواد عواد، ووزير الزراعة سفيان سلطان، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف رئيس الوزراء، "أن العمل الحقيقي الذي يعزز صمود المواطنين هو بناء المدارس والمشافي ودعم القطاع الزراعي، وهو العمل الذي تقوم به الحكومة رغم الواقع والظروف المالية الصعبة التي تواجهها الحكومة في ظل انخفاض الدعم المالي والأزمة المالية التي تمر بها".

وتابع: "اتبعت الحكومة سياسة التقشف وتحدت الازمة المالية، وعملت على اعادة اعمار قطاع غزة، فقامت حكومة الوفاق الوطني بإعادة اعمار 9 آلاف منزل من أصل 11 ألف منزل مدمرة كليا، وتم اصلاح ما يقارب 130 ألف منزل من المدمرة جزئيا، وتحملت الحكومة كافة مصاريف الكهرباء والمياه، رغم العقبات التي واجهتها وعدم تمكينها من العمل في قطاع غزة من قبل حركة حماس".

واستطرد رئيس الوزراء: "الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة هي الحل الأمثل لمواجهة الاحتلال وإزالته، ولن تتحقق أو تمر صفقة القرن، ولن تنجح كافة المحاولات لفصل قطاع غزة عن الدولة الفلسطينية، فلا دولة في غزة أو دولة بدون غزة، فالوقت ليس متأخرا علينا، من أجل اعادة الوحدة الوطنية".

وأشار الحمد الله إلى أنه سيتم النظر في كافة المشاريع في بيت أولا لإنجازها، مستدركا: "سنبقى على عهد ووعد الرئيس محمود عباس للنهوض بكافة القطاعات بمحافظات الوطن"، مثمنا دور المؤسسة الأمنية وكافة فعاليات ومؤسسات محافظة الخليل في النهوض بها والحفاظ على الاستقرار فيها.

إلى ذلك، قدم رئيس الوزراء واجب العزاء لأهل وذوي الأسير المحرر الشاب كفاح العويوي، في مدينة الخليل، ورافق الحمد الله، محافظ الخليل جبرين البكري، ووزير الصحة جواد عواد، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وتمنى رئيس الوزراء من الله العلي القدير أن يتغمد العويوي بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك