Sat 24/08/2019 06:44PM
البث المباشر Live
التربية توقع اتفاقية لمساندة ودعم مدارس القدس الثلاثاء 29/01/2019 الساعة 12:55:58 مساءً




وقّع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم ورئيس مجلس إدارة مؤسسة فيصل الحسيني عبد القادر الحسيني، صباح الثلاثاء، اتفاقية تعاون لمساندة ودعم المدارس المقدسية.

وأكد صيدم خلال حفل التوقيع على أن وزارته لن تدخر أي جهد للدفاع عن القطاع التعليمي في المدينة المقدسة، وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لأسرلة نظام التعليم وضرب المنظومة التربوية برمتها في القدس.

وشدد الوزير على التزام الوزارة وبالتعاون مع شركائها بالحفاظ على الوجه الفلسطيني العربي الحضاري في مدينة القدس، ومواصلة توفير التعليم النوعي لمدارس المدينة وتحقيق الحلم الفلسطيني في دولة ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان والعدالة والمساواة، وذلك عبر تقديم ما يلزم من برامج تعليمية وتطوير البنى تحتية.

من جانبه ثمن الحسيني تعاون وزارة التربية والتعليم، مؤكداً التزام مؤسسته في عملها بكل ما ورد في أجندة السياسات الوطنية الصادرة عن رئاسة الوزراء وخطة وزارة التربية 2017-2022، وتبني الخطط الوطنية الموجودة في خطة عمل المؤسسة الخاصة بالتعليم.

وأكد على رؤية المؤسسة الرامية لتحقيق مجتمع مدرسي يمارس الديمقراطية، ويحترم التعددية، وحقوق الإنسان، ومنتم لوطنه وواعٍ لقضيته والقضايا الإنسانية، ومتمكن من البحث العلمي، وقادر على الإنتاج الأدبي والعلمي، ومتطور تكنولوجيًا، وقادرٌ على المنافسة عالميًا، ويمارس العمل بنزاهة وشفافية.

وقال الحسيني، "إن هذه الاتفاقية وقعت لمساندة المدارس المقدسية وتطوير وتشغيل برامج تستهدف رفع جودة التعليم".

وكشفت قناة عبرية قبل أيام، النقاب عن فحوى قرار إسرائيلي يقضي بإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة إن القرار يأتي تطبيقًا لتوصية سابقة من رئيس بلدية القدس الأسبق "نير بركات"، بالإضافة لتقاطع القرار مع القرارات الأمريكية المتلاحقة بالتضييق على أونروا وقطع تمويلها.

وبينت القناة أن البلدية بدأت بإجراءات لاستئجار مبانِ مؤقتة لغايات تحويلها إلى مدارس تابعة للنظام التعليمي بالقدس.

فيما نددت وزارة التربية والتعليم بهذا القرار، معتبرةً ممارسات الاحتلال ومحاولاته أسرلة التعليم في القدس، تأتي كجزء من سياسات التطهير العرقي.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك