Wed 21/08/2019 05:36PM
البث المباشر Live
إصابات في المسيرة البحرية الأسبوعية بغزة الثلاثاء 29/01/2019 الساعة 06:55:57 مساءً




أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة البحرية الأسبوعية لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة.

واعلنت وزارة الصحة في غزة، اصابة 14 مواطنا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي واصابة مسعف خلال المسيرة الـ22 .

ونقلت طواقم الإسعاف العديد من الشبان الذين أصيبوا بالرصاص الحي إلى مستشفيات قريبة، فيما تم معالجة آخرين ميدانيا بعد أن تعرضوا للاختناق جراء إلقاء الاحتلال عشرات من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين.

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين من الجهة البرية للساحل البحري قبالة موقع زيكيم العسكري، فيما أطلقت الزوارق الحربية النار تجاه مراكب الصيادين المشاركين في المسيرة.

وأكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار على تمسكها بخيار المقاومة بكافة أشكالها. مشيرةً إلى أن مسيرات العودة والمسير البحري أصبحت أحد أشكال النضال الشعبي.

واعتبرت المشاركة الشعبية الواسعة في الحراك البحري يؤكد حجم الإصرار على إنهاء الحصار. موجهةً رسالة "غضب إلى كل المحاصرين بأن هذا الشعب يملك البطولة والعزة التي تمنعه من التخلي عن الثوابت".

وشددت على ضرورة تنفيذ المصالحة والوحدة وفق ما تم الاتفاق عليه. مشيرةً إلى أن أي خطوات انفرادية سيتم مواجهتها.

من جانبه قال مشير المصري القيادي في حماس "شعبنا على أرض غزة يستحق الحياة بلا حصار إسرائيلي وعقوبات من السلطة". مشددا على أن غزة لن تخضع للحصار والعقوبات وستخرج منتصرة.

وأضاف "غزة قادرة على أن تلقن العدو وأعوانه دروسا قاسية في أي معركة قادمة".

وأكد على استمرار مسيرات العودة وتصعيدها من خلال ممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال. مشددا على أن غزة لن تخضع لكل محاولات الابتزاز من خلال المنحة القطرية.

كما أكد على وحدة الموقف الوطني ورفض أي خطوات أحادية وانفرادية والذهاب لتشكيل حكومة حزبية انفصالية يشكل خطوة مشبوهة تعزز الانقسام. كما قال. محذرا السلطة الفلسطينية من أي خطوات انفرادية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك