Fri 19/04/2019 03:35AM
البث المباشر Live
بتمويل ياباني: توقيع عقود لأربع منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) الأربعاء 19/04/2019 الساعة 03:35:53 مساءً




وقعت، اليوم الأربعاء، أربعة عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)، من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو وممثلي جمعية "لو بطلنا نحلم الخيرية"، و"مجمع ناصر الطبي"، و"مركز خدمات الشاطىء"، ومجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في رفح وخان يونس والمنطقة الوسطى، كل على حدة، وذلك في مكتب مبنى "UNDP" الرئيسي في غزة، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 341,348 دولار.

وستستخدم جمعية "لو بطلنا نحلم"، حسب بيان لممثلية اليابان" منحة قيمتها 88,665 دولار لبناء 4 ساحات خضراء آمنة باجمالي مساحة 1250 كم2 من خلال أعمال ( الطرق، والاسوار، والخرسانة، والكهرباء، والزراعة وألعاب الأطفال) في مخيم خان يونس، بهدف تقليل الازدحام في الشوارع ونقل لعب الأطفال من الشوارع لداحل الساحات الآمنة.

كما سيستخدم مجمع ناصر الطبي منحة قيمتها 87,426 دولار لتجهيز مركز التأهيل والعلاج الطبيعي في مجمع ناصر الطبي في خانيونس بأحدث أجهزة وصيانة قسم العلاج الطبيعي والتأهيل لتعزيز قدرة القسم على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة لهذا القسم.

وأيضا سيستخدم مركز خدمات الشاطئ منحة قيمتها 82,864 دولار لتزويد مركز خدمات الشاطئ ومنافعه في مخيم الشاطئ في غزة بنظام طاقة شمسي ولاعادة بناء حائط السور الغربي وتغطية الملعب بمساحة 864 م2, وأيضاً اعادة تأهيل صالة المركز واضافة نظام التكييف وتأثيث الصالة بمساحة 210 م2، ليتمكن 10000 مواطن من سكان مخيم الشاطىء بالانتفاع من مرافق المركز بأمان بعد تنفيذ المشروع حيث سيتمكن أيضاً المركز من تقديم خدمات أفضل للناس في المخيم.

وأخيراً سيتقدم مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في رفح وخانيونس والمنطقة الوسطى منحة قيمتها 82,393 دولار لتحسين نظام ادارة النفايات الطبية الموجود في مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة لتزويد جودة وكمية النفايات المعالجة يومياً وتقليل التعرفة في خانيونس ورفح والمنطقة الوسطى.

وهنأ أوكوبو كل من جمعية لو بطلنا نحلم الخيرية، ومجمع ناصر الطبي، ومركز خدمات الشاطئ، ومجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في رفح وخان يونس والمنطقة الوسطى، وتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية بقيمة ما يقارب 1.86 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك