Wed 21/08/2019 06:13PM
البث المباشر Live
التربية: حرب الاحتلال على المدارس تستعر الخميس 31/01/2019 الساعة 12:25:27 مساءً




قالت وزارة التربية والتعليم العالي إن "حرب الاحتلال الإسرائيلي" على المدارس الفلسطينية والمؤسسات التعليمية قاطبةً باتت تستعر؛ بسبب تواصل تحريض الاحتلال.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي صدر عنها اليوم، إلى أن اعتداءات وانتهاكات الاحتلال ضد قطاع التعليم الفلسطيني تتزايد بشكل يهدد حق الطلبة في التعليم.

وشددت على أن هذه الانتهاكات الصارخة تتطلب متابعة ورداً ملائماً من المؤسسات الدولية، مشيرةً إلى أن هذه الانتهاكات طالت خلال اليومين الماضيين مدارس خلة الضبع، والساوية واللبن، وتقوع، والخضر.

ولفتت الوزارة، في بيانها، إلى أن هذه الاعتداءات تنوعت ما بين إصابة عدد من أبناء الأسرة التربوية، وتسليم أوامر بالهدم لعدد من المدارس، والاقتحامات التي رافقها إطلاق الأعيرة النارية بما فيها الحية وقنابل الغاز السام والصوتية، والاعتداء على الطواقم التربوية والطلبة ومنع وصولهم الآمن لمدارسهم.

وجددت الدعوة لكل الأحرار في العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها إزاء هذه الانتهاكات المخالفة لكافة المواثيق والشرائع الدولية التي تُجرّم الاعتداء على المؤسسات التربوية والتعليم برمته.

وأكدت "التربية" أنها أطلعت المسؤولين الدوليين على هذه الانتهاكات، مؤكدةً أنها تتابع سبل وضع حد لهذه الجرائم على كافة المستويات.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك