Sun 24/02/2019 04:51AM
البث المباشر Live
جيش الاحتلال أعدم فلسطينيتين وأصاب 180 منذ بداية مسيرات العودة الأحد 24/02/2019 الساعة 04:51:02 صباحا




ركز تقرير نشرته صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأحد، على إحصائية أصدرتها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي حول عدد الشهداء والجرحى منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس/ آذار الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن الإحصائية تظهر أن فلسطينيتين أعدمهما الجيش الإسرائيلي وأصاب 180 امراة منذ بدء المسيرات. وأعدم 295 فلسطينيا وأصاب أكثر من 6 آلاف بالذخيرة الحية، و29 ألف بطرق أخرى.

وأشارت إلى أن الفلسطينيتين هما أمل مصطفى الترامسي 43 عاما، والمسعفة رزان النجار 21 عاما.

ووفقا لها، فإنه في ديسمبر/ كانون الأول، نشر تحقيق أجراه مراسل صحيفة نيويورك تايمز يظهر أن النجار لم تعرض الجنود للخطر وأن إطلاق النار عليها يمكن اعتباره جريمة حرب.

وأشارت إلى أنه تم مراجعة أكثر من ألف فيديو وصورة، وتحدث مراسل الصحيفة الأميركية مع نحو 30 شاهدا حضروا المظاهرات في اليوم الذي أُطلق فيه النار على النجار.

ووجدت صحيفة نيويورك تايمز أن النجار أصيبت برصاصة أطلقها قناص على حشد من المسعفين الطبيين الذين كانوا يرتدون زيهم الأبيض. ويظهر التحقيق أن المسعفين وكل من حولهم لم يعرضوا الجنود للخطر. كما تم الكشف عن إصابة النجار برصاصة أصابت الأرض أولا، وانقسمت إلى جزئين واحد منهما أصاب صدرها، وتم إطلاق النار عليها من مسافة حوالي 110 متر.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول، أمر المدعي العام العسكري الإسرائيلي شارون أفيك، الشرطة العسكرية بفتح تحقيق جنائي في مقتل النجار، على الرغم من أن التحقيق الذي أجرته قوات الجيش الإسرائيلي بعد الحادث أدعى أنه لم يتم إطلاق النار عليها عمدا.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك