Sat 24/08/2019 07:49PM
البث المباشر Live
مركز: 334 حالة اعتقال بيناير بينها 40 طفلًا و4 سيدات الأحد 03/02/2019 الساعة 10:59:08 صباحا




أفادت دراسة احصائية لمركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة خلال كانون الثاني/يناير المنصرم وصلت 334 حالة اعتقال بينها 40 طفلاً و4 سيدات.

وحسب الدراسة، فإن مدينة رام الله تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة في شهر كانون الثاني.

وأوضحت أن أعداد المعتقلين المقدسيين بلغ 58، ثم محافظة بيت لحم حيث شهدت اعتقال 50 مواطناً، يليها محافظة جنين بـ 42 حالة اعتقال، يليها محافظة الخليل بعدد أسرى بلغ 41، ثم محافظة الخليل بـ 41 أسيراً، يليها محافظة نابلس والتي اعتقل الاحتلال 28 مواطناً منها خلال كانون الثاني، ثم محافظة قلقيلية بواقع 19 أسيراً، ثم محافظة طوباس بواقع 10 أسرى، يليها طولكرم بواقع 7 أسرى، يليها اريحا بعدد أسرى 3، ثم سلفيت بأسيْرين، وأسير من الأغوار الشمالية.

وشهد قطاع غزة اعتقال 10 مواطنين، و4 آخرين من أراضي الخط الأخضر.

وبيّن مدير مركز القدس عماد أبو عواد أنّ قضية الأسرى باتت تُعتبر ضمن الروافع الانتخابية لبعض الشخصيات الإسرائيلية، فوزير الداخلية اردان الذي سيخوض انتخابات داخلية في الليكود، حرص خلال الأسابيع الأخيرة على تشديد الخناق على الأسرى داخل سجون الاحتلال، ومحاولة الظهور بمظهر الصقوري الذي لن يمنح الأسرى الحد الأدنى من الحقوق الإنسانية.

وأشار إلى أنّ استمرار ارتفاع حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين، تأتي في سياق محاولة أجهزة الأمن كذلك، التأكيد على أنّها تعمل بشكل متواصل في الأراضي الفلسطينية، حيث بات خير اعتقال مجموعة من الفلسطينيين خبراً رئيساً على مواقع الإعلام العبري المختلفة، تأتي عنوان "الجيش اعتقل مجموعة من المخربين".

وحسب المركز فإن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها اعلامياً.

وبلغ عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال كانون ثاني وفق رصد المركز لما أعلن عنه من حالات اعتقال، 40 طفلاً من مختلف محافظات الضفة المحتلة، رغم أن الأشهر السابقة كانت الاعتقالات بحق الاطفال تكون بنسبة أعلى.

وتصدرت مدينة بيت لحم أيضاً قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال وبلغ عددهم 17 طفلاً، ثم محافظة القدس بواقع 8 أسرى، ثم محافظة رام الله حيث اعتقل الاحتلال 5، يليها جنين والخليل بواقع 3 أسرى من كل محافظة، ثم قلقيلية بواقع أسيرين، يليها غزة ونابلس بواقع طفل أسير من كل محافظة.

ووفق الإحصائية فإن جيش الاحتلال اعتقل خلال شهر كانون الثاني، 4 سيدات، بواقع أسيرتين من نابلس، وأسيرة من القدس وأخرى من طولكرم.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك