Fri 19/04/2019 03:43AM
البث المباشر Live
ادعيس: أكثر من 100 انتهاك للأقصى والإبراهيمي الشهر المنصرم الأحد 19/04/2019 الساعة 03:43:30 مساءً




قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت أكثر من 100 اعتداء وانتهاك، بحق المسجد الأقصى المبارك، والمسجد الإبراهيمي، خلال شهر كانون الثاني المنصرم.

وجدد ادعيس في بيان صحفي اليوم الأحد، تحذيره من خطورة الوضع في المسجد الاقصى، وتزايد حالات التدنيس والاقتحام والتي بلغت الشهر المنصرم 30 اقتحاما، فيما تزايدت التصريحات التحريضية على المسجد والمرابطين فيه.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات شملت محاصرة سلطات الاحتلال المسجد الأقصى، الأمر الذي حال دون قيام المصلين بأداء صلاة الظهر، فضلا عن الاعتداء بالضرب على مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني.

وقال ادعيس إن الاحتلال يواصل حفرياته اسفل المسجد الأقصى، كما اقتحمت ما تسمى سلطة آثار الاحتلال المسجد وصورت معالمه، كما اقتحم قائد شرطة القدس يورام هليفي، ومجموعة ممن يسمون "المقاتلون القدامى"، جميع المصليات وساحات المسجد الاقصى المبارك واستمعوا إلى شروحات خطيرة واستفزازية تبين نية الشرطة تجاه المسجد الاقصى.

وأضاف ان سلطات الاحتلال تواصل تحريضها على المسجد الاقصى وعلى المرابطين والسدنة، وأبعدت عددا منهم، وفي تطور خطير تجاه المسجد الاقصى طالب عرّاب الاستيطان، عضو مجلس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف أرييه كينغ بهدم سور البلدة القديمة في القدس المحتلة، بدعوى ربط البلدة ببقية المدينة.

وفي الحرم الابراهيمي، بين ادعيس أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 47 وقتا في المسجد الابراهيمي، فيما اقتطع المستوطنون شجرة زيتون معمرة من ساحاته.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قبر يوسف واصابت عددا من الشبان، وفي طوباس اقدمت مجموعة من المستعربين على خطف احد موظفي الأوقاف من مقر عمله.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك