Sun 18/08/2019 06:32PM
البث المباشر Live
الأوقاف: وفدنا بمصر أنهى كافة الترتيبات لبدء موسم العمرة بغزة الثلاثاء 05/02/2019 الساعة 10:45:55 صباحا




أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة أن وفدها الذي توجه إلى جمهورية مصر العربية لاستكمال ترتيبات ملف موسم العمرة، سيعود اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، بعد أن أنهى كافة التفاصيل المتعلقة بملف العمرة مع الجهات المصرية المختصة.

وأوضح المكتب الإعلامي للأوقاف أن الوفد الذي يضم كلا من وكيل الوزارة ومدير عام الحج والعمرة بغزة في طريقه الآن إلى معبر رفح.

وقال المكتب إن وفد الوزارة أكمل كافة الترتيبات والاتفاقيات الخاصة بملف العمرة، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن بدء تسيير رحلات العمرة رسميًا من خلال الطرق الرسمية بالوزارة في الفترة القادمة.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس قال قبل يومين إن وزارته هي الجهة الوحيدة المخولة بالحديث عن ملف العمرة في قطاع غزة والإشراف عليه.

وهدد ادعيس في تصريح صحفي تسلمت "صفا" نسخة عنه بإفشال موسم العمرة لسكان قطاع غزة، مضيفا أن "الادعاء بغير ذلك سيؤدي إلى إفشال موسم العمرة مرة أخرى".

وأردف أن "الوزارة فوجئت قبل يومين بخبر تردد في وسائل الإعلام يقول بأن أشخاصاً قد توجهوا من قطاع غزة إلى مصر بادعاء أنهم من وزارة الأوقاف الأمر الذي تنفيه الوزارة جملة وتفصيلا".

يشار إلى أن جهودا بذلت خلال الأشهر الماضية في محاولة لإعادة تفعيل خروج الفلسطينيين من القطاع باتجاه السعودية لأداء العمرة وذلك بعد نحو 5 سنوات من التعطل.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك