Sat 20/04/2019 07:17AM
البث المباشر Live
فلسطين: حملة توعوية لمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الأمن الثلاثاء 20/04/2019 الساعة 07:17:49 مساءً




أنغام صوالحة/ راديو حياة

في اليوم العالمي للانترنت الأمن الذي يصادف الخامس من فبراير تحتفل أكتر من 120 دولة في العالم تحت شعار "معاً من أجل إنترنت أفضل".

ومن خلال هذا اليوم يتم تسليط الضوء على توسعة نطاق الوعي بالجرائم المرافقة لاستخدام الانترنت مثل الاستغلال الجنسي للأطفال والنساء بشكل خاص، فضلا عن الجريمة الالكترونية، وأهمية حماية الخصوصية، والتنبيه لحالات الاستخدام الخطر والعواقب القانونية وسط تطوير معاير وأنظمة أخلاقية وسلوكية لائقة للاستخدام لهذه الأداة القوية.

وانطلق اليوم العالمي للانترنت الأمن لأول مرة في عام 2004 في مبادرة من الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الانترنت والمهتمة بالقضايا ذات الصلة.

وفي هذا الصدد أطلق المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم حملة توعوية لطلبة المدارس في احد عشر مديرية من مديريات التربية والتعليم،و تشمل محافظة نابلس، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين وسلفيت، ورام الله، وطوباس والخليل، وأريحا.

وبينت ورود ياسين مديره المشاريع ومنسقه البرنامج في المركز خلال حديثها لبرنامج يوم بيوم عبر اثير راديو حياة أن من أهداف المشروع خلق بيئة أمنة للأطفال، والعمل على رفع الوعي لدى الفئات المستهدفة من أطفال وأولياء الأمور، بالإضافة إلى تعزيز الحماية والحفاظ على الأطفال.

والجدير بالذكر أن المركز قام من خلال هذا المشروع بتنفيذ مجموعه كبيره من جلسات التثقيف مع أولياء الأمور ،وجلسات التنشيط مع الأطفال من سن 10_18 سنه.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك