Fri 19/04/2019 03:18AM
البث المباشر Live
الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة تفتتح برنامج الأمم المتحدة، الدولي، للجامعات الفلسطينية (PUMUN) الثلاثاء 19/04/2019 الساعة 03:18:08 مساءً




بالشراكة مع المؤسسة الألمانية Konrad-Adenauer-Stiftung

افتتحت الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة برنامج الأمم المتحدة للجامعات الفلسطينية يوم الجمعة الماضي في مدينة رام الله، بمشاركة أكثر من 120 طالبة وطالب من خمس جامعات فلسطينية، بحضور عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير ورئيس مجلس الإدارة لمؤسسة ياسر عرفات د.ناصر القدوة ورئيس مجلس إدارة الهيئة د. غسان الخطيب.

وافتتح مدير عام الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة الأستاذ سالم براهمة بالحديث عن أهمية البرنامج للجامعات الفلسطينية في بناء المهارات الدبلوماسية لدى الشباب الفلسطيني من خلال استخدام نموذج الأمم المتحدة والمشاركة في مؤتمراته الدولية كوسيلة لتطوير المعرفة والخطاب الحقوقي الدولي لدى الطلاب، والمهارات اللازمة لتمثيل فلسطين بأفضل صورة ومن جهته قال د. ناصر القدوة أن هذا النوع من البرامج له دور أساسي في منح الشباب الفلسطيني الفرصة للممارسة الديمقراطية، واكتساب مهارات التفكير النقدي والتحليل والخطابة، و إدارة المناظرات الكلامية، والنقاش في قضايا عالمية وفلسطينية، بالإضافة الى دمجهم في مجال العلاقات الدولية، وفهم السياسات الدولية . كما قدم د.قدوة مداخلة قيَمة عن طرق عمل الأمم المتحدة ودور اللجان بداخلها وكيفية توظيفها لصالح القضية الفلسطينية.

وأعرب مدير المؤسسة الشريكة الداعمة لبرنامج الأمم المتحدة للجامعات الفلسطينية Konrad-Adenauer-Stiftung أ.مارك فرينغز عن سعادته في إطلاق هذا المشروع كونه سيلعب دورا مهما في تطوير مهارات الشباب في مجال الحوار والإقناع والتفاوض، مشيرا الى أنه سيعطي المجال للشباب في اكتشاف قدراتهم وتطويرها.

وقد تخلل البرنامج، بالإضافة الى المحاضرة التي قدمها د.قدوة، فعاليات تعارف بين الطلاب من الجامعات المختلفة، ومحاضرة تعريفية عن البرنامج وعن تفاصيل نموذج الأمم المتحدة وشكله المتبع دوليًا والتي قام بتقديمها مجموعة من الطلاب المحليين والدوليين الذين شاركوا سابقا في البرنامج خارج البلاد.

يجدر بالذكر أن الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة مؤسسة أهلية مستقلة، مقرها في رام الله ويرأسها مجموعة من الشخصيات الفلسطينية البارزة في المجال الأكاديمي والمجتمع المدني والقطاع.

كما و تهدف الهيئة الى إظهار الواقع اليومي لصمود الشعب الفلسطيني وتقديم خطاب أكثر مصداقية عن فلسطين والفلسطينيين، إذ أنها تسعى أن يرى العالم الجوانب المختلفة للشعب الفلسطيني وكفاحه لنيل حريته وحقوقه الإنسانية الأساسية وذلك من خلال نشر قصص شخصية عن حياة الأفراد والمواطنين في فلسطين من جهة، ومن جهة أخرى نعمل على بناء وتعزيز المهارات اللازمة لدى الشباب لتمثيل فلسطين ومواكبة الخطاب الحقوقي والدولي كما في المشروع أعلاه للتأثير على الرأي العام.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك