Mon 22/07/2019 12:01AM
البث المباشر Live
جامعة بيت لحم تعلق الدراسة لأول مرة منذ 45 عاما الخميس 07/02/2019 الساعة 12:32:20 مساءً




علقت جامعة بيت لحم، اليوم الخميس، الدراسة لأول مرة منذ 45 عاما، بسبب إشكالية بين إدارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الجامعة جورج رشماوي إن الجامعة لأول مرة تعلق الدراسة بسبب إضراب مجلس اتحاد الطلبة، وعدم انتظام الطلبة على مقاعد الدراسة، مضيفا انه تم إساءة الفهم من بعض وسائل الإعلام التي اعتبرت سبب تعليق الدراسة وجود أزمة مالية، مؤكدا أن الأزمة المالية موضوعا مختلفا وليس له علاقة بتعليق الدراسة.

وأوضح أن الجامعة تتابع الموضوع بشكل مباشر وتمد يدها للحوار، وتحترم حق مجلس الطلبة بإبداء رأيه والتعبير عنه.

بدوره، قال مسؤول الشبيبة في جامعة بيت لحم محمد نوفل إن سبب الإضراب هي إشكالية بين المجلس والجامعة منذ سنتين، وتم التحاور مع الجامعة قبل هذا التصعيد، وتم تنظيم وقفات احتجاجية داخل الحرم الجامعي، للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف.

وأضاف ان الأزمة تجددت في هذا العام الدراسي، حيث إن الجامعة رفعت أسعار ساعات التدريب، مبينا أن أسعار التدريب في كلية التربية 37 دينارا لترتفع إلى 76 دينارا أي أكثر من النصف، مشيرا إلى أن كلية التمريض يدفع الطالب رسوم 22 ساعة ويتم احتساب 17 ساعة فقط على البرنامج الأكاديمي للطالب.

وأوضح نوفل أن الطلبة تفاجأوا قبل أسبوع بإعادة الجامعة لنظام التقسيط، وبذلك خرقت الاتفاق المبرم منذ العام 2016 القاضي بإلغاء كافة الغرامات المالية على الطلاب الذين يدفعون القسط الجامعي على أربع دفعات خلال الفصل، فالغرامات هي فائدة للجامعة وتثقل كاهل الطالب.

وأكد نوفل أن مجلس اتحاد الطلبة يقوم بخطوات نقابية قانونية مشروعة ضمن الدستور المعمول به.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك