Sun 17/02/2019 11:21AM
البث المباشر Live
الاسير فادي مرتجى حراً بعد 16 عاما في سجون الاحتلال الجمعة 17/02/2019 الساعة 11:21:34 صباحا




اطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي سراح الاسير فادي مرتجى من بلدة الخضر، بعد ان أمضى محكوميته البالغة 16 عاما في سجون الاحتلال.

ونظمت القوى والفعاليات في بلدة الخضر وبيت لحم حفل استقبال حاشد للاسير المحرر مرتجى، حيث نظمت مسيرة سيارات طافت الشوارع وصولا الى منزله، رفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية واللافتات التي تندد باجراءات الاحتلال القمعية بحق الاسرى.

والقى محمد عبد ربه رئيس جمعية الاسرى والمحررين في محافظة بيت لحم كلمة وجه فيها التهاني للاسير المحرر ولذويه، متمنيا الافراج عن كافة الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال.

وقال عبد ربه "نستقبل اليوم اسيرا من اسرانا البواسل الذين عانوا من عتمة الزنازين وقمع المحتل سنوات طويلة وهو يخرج رافعا الرأس وبارادة فولاذية لا تلين، متحديا مع اخوته الاسرى هذا الظلم الشديد الذي لا يمكن وصفه، وهم متمسكون بحقوق شعبهم وواثقون من حتمية الانتصار".

وأمت منزل الاسير المحرر العديد من الوفود الرسمية والشعبية، من بينها وفد ترأسه محافظ بيت لحم كامل حميد، الذي اشار في كلمة له الى تضحيات الاسرى وصمودهم وتضحياتهم مشيرا الى اخر شهداء الحركة الاسيرة فارس بارود.

يشار الى ان الاسير مرتجي ينحدر من قطاع غزة، واعتقل ضمن خلية فدائية في الضفة الغربية، وهو متزوج ولديه اربعة ابناء، وحاولت قوات الاحتلال ابعاده الى قطاع غزة، ولكن زوجته تقدمت قبل عدة اشهر بقضية الى الجهات القضائية الفلسطينية كي يعود الى اسرته في الخضر حيث تقيم هناك، وقد قررت المحكمة العليا الاستجابة لطلب الزوجة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك