Tue 21/05/2019 01:26AM
البث المباشر Live
الأرصاد تحذّر: منخفض جوي عميق يؤثر على فلسطين الثلاثاء 26/02/2019 الساعة 10:46:53 صباحا




تتأثر فلسطين يوم غدٍ الأربعاء بمنخفض جوي عميق يتمركز شمال سوريا مصحوب بكتلة هوائية باردة جدًا من اصل قطبي، ما يؤدي لانخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء باردة جدًا، وغائمة، وماطرة، وعاصفة على معظم مناطق فلسطين.

وأفاد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد في بيان لدائرة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، بأن الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد، ما يؤدي إلى تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية، قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ الساعة.

وأضاف أبو أسعد، أن فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حوالي 60 ساعة، حيث تبقى فرصة تساقط أمطار خفيفة متفرقة حتى ساعات مساء يوم الجمعة، وفي ساعات الليل ينحسر المنخفض الجوي وتميل الاجواء الى الاستقرار.

وأهاب بالمواطنين أخذ الحيطة، والحذر، وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة، وأماكن تشكل السيول، وأماكن تجمع المياه، وأن يتابعوا التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد على شبكة الانترنت www.pmd.ps، أو الاتصال على دائرة التنبؤات الجوية على رقم 2403104، وأيضًا على رقم 2403103، أو على موقع فيسبوك.

وكذلك الاستماع إلى الارشادات والتوجيهات التي تصدرها الجهات المختصة، وخاصة الدفاع المدني الفلسطيني وجهاز الشرطة خلال فترة المنخفض، من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين خلال تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في مناطق الأغوار، وسرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها التي قد تصل سرعتها الى 80 كم/ ساعة، وخطر الانزلاق على الطرقات نتيجة لغزارة الهطول وسقوط زخات من البرد، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك