Mon 25/03/2019 05:37PM
البث المباشر Live
"التربية" تبحث سبل تعزيز برنامج تحدي القراءة العربي الثلاثاء 25/03/2019 الساعة 05:37:09 مساءً




عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بمشاركة الوكيل د. بصري صالح، اليوم، ورشة لبحث سبل تعزيز برنامج تحدي القراءة العربي، بحيث تصبح أكثر فاعلية، وتزيد من فرص فلسطين في اعتلاء منصات التتويج مجدداً.

وحضر الورشة مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، و المشرف على البرنامج حامد أبو مخو، وعدد من رؤساء الأقسام والمحكمين من مختلف المديريات.

وأكد صالح أهمية هذه المسابقة، لما تعززه من مخزون ثقافي ومعرفي لدى الطلبة، مشيداً بالجهود المبذولة من المنظومة التربوية بشكل عام، مؤكداً سعي الوزارة إلى تعزيز هذه المسابقة لتصل إلى كافة المدارس، والعمل على تعزيز الأدوات التي تترك الأثر الكبير على الطالب باعتباره محور العملية التربوية، وتجسيد المفهوم الثقافي بالمجتمع بشكل عام.

وشدد الوكيل على ضرورة استخدام كافة الأدوات المتوافرة في المدارس للمضي قدماً في تحقيق النجاح، ومنها المكتبات المدرسية التي تعتبر العنصر الأهم في تعزيز القراءة والوعي للطلبة، لافتاً إلى أن المعلم هو أساس العملية التربوية، وهو الذي يبني جسور التفوق للطلبة والذي سوف ترتكز عليه الخطة القادمة.

بدوره، أشار الخضور إلى العمل المتواصل والمكثف من أجل النهوض بالبرنامج، لافتاً إلى ضرورة مواكبة التطور ومنح الفرصة للطالب للقراءة إلكترونياً وورقياً، وعمل الزيارات التبادلية بين لجان التحكيم في المديريات.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك