Mon 25/03/2019 06:18PM
البث المباشر Live
"التضامن الخيرية" تصرف دفعة من كفالات الايتام الجمعة 25/03/2019 الساعة 06:18:33 صباحا




أفادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام، عن الأشهر من 10 و 11 و12-2018 بمبلغ قدره 109668 دينارا أردنيا، وهي صرفية مقدمة من متبرعين من نابلس والمحافظات الاخرى ومن الفلسطينيين خارج الوطن .

وتم تنفيذ الصرفية بعد أن أنتهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك. وبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1329 يتيما وبلغ عدد الأسر المستفيدة 789 أسرة .

وقال د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن، ان هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع للجمعية من تقارير دورية عن أوضاعهم ومعيليهم ودراسة كل ما يخصهم، وتبيان احتياجاتهم، وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم، بالإضافة للحالة الصحية للطفل وحالة المعيل، علما أن العديد من الكفلاء يتواصلون مع الأيتام الذين يكفلونهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وهذا من شأنه ان يخلق مودة بين اليتيم وكافله .

واضاف مقبول، انه بالتزامن مع تنفيذ الصرفية الفردية، بدأت الجمعية بصرف الكفالات المالية لمجموعة من الأيتام المكفولين لدى مؤسسة أمان ماليزيا، والتي قدمت بواسطة الجمعية الخيرية في الخليل ، حيث أعادت أمان كفالات الأيتام من مناطق الشمال بواسطة التضامن، وكان لها الحصة الكبرى في كفالة اكبر عدد من الأيتام .

واوضح مقبول ان هذه الدفعة هي عن سنوات 2016 وبلغت قيمتها 11245 شيكل، وعن سنة 2017 وبلغت قيمتها9170 شيكل. وتمت عملية الصرف بعد أن قدم قسم الأيتام والدائرة المالية التقارير اللازمة باللغة الانجليزية مرفقة بمعلومات اليتيم وصورة عن سند القبض للصرفية ، حيث بلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 20 يتيما.

بدوره، تقدم رئيس الجمعية د.علاء مقبول ورئيسة قسم الايتام سعاد حجاوي والهيئة الإدارية والأيتام وعائلاتهم بالشكر للجمعية الخيرية في الخليل لدورها في إعادة وصل الخيوط بين أمان ماليزيا و جمعية التضامن في كفالة أيتام التضامن، كما اعربوا عن امتنانهم لمختلف المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية، معربين عن سعادتهم لإعادة التعاون بين المؤسستين في عمل الخير و كفالات الايتام.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك