Mon 20/05/2019 05:40AM
البث المباشر Live
محكمة الاحتلال تتوعد بإصدار أمر إغلاق باب الرحمة الثلاثاء 05/03/2019 الساعة 08:52:38 صباحا




مهلة إسبوع

أصدرت محكمة الاحتلال، حكما يقضي بأن على الاوقاف في القدس تقديم ردها في غضون أسبوع على مطلب سلطات الاحتلال بإغلاق مبنى "باب الرحمة" في الحرم القدسي، وإلاّ فإن المحكمة ستحكم بإغلاقه.

وجاء هذا القرار بناء على طلب من النيابة العامة الاسرائيلية، بعد ان تبين خلال مناقشات تمديد اعتقال فلسطينيين متهمين بدخول المبنى، انه لا يوجد أمر ساري المفعول يقضي بإغلاق المبنى.

ونتيجة لذلك، قدم مكتب المدعي العام في منطقة القدس طلبًا جديدًا أمس للمحكمة لاستصدار أمر الإغلاق. وجاء في تفاصيل الطلب المقدم: "وفقا لأحدث المعلومات الأمنية المتوفرة، التي وردت إلى المفتش العام للشرطة، فإن إغلاق مكاتب المدعى عليه ضروري بما أن ثمة دلائل قوية على أن هذه المكاتب تستخدم لنشاطات حماس".

وعليه حكمت القاضية دوريت فاينشتاين، أنه في حال لم ترد الأوقاف على مطلب النيابة العامة الإسرائيلية في غضون أسبوع فإن المحكمة ستصدر أمرا بإغلاق المكان.

يذكر ان مسؤولي الوقف الإسلامي في القدس الشرقية يرفضون المثول امام المحاكم الإسرائيلية بكل ما يتعلق بأمور الحرم القدسي وذلك لكي لا يعتبر ذلك اعترافا بالسيادة الإسرائيلية على الحرم.

وكانت دائرة الأوقاف قد فتحت مبنى "باب الرحمة"، المتاخم لباب الرحمة في الجانب الداخلي من الحرم، قبل حوالي ثلاثة أسابيع، بعد إغلاقه لمدة 16 عامًا بأمر من شرطة الاحتلال.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك