Wed 22/05/2019 07:53AM
البث المباشر Live
مركز حقوقي يدين جريمة قتل الاحتلال لشابين غرب رام الله الثلاثاء 05/03/2019 الساعة 02:27:34 مساءً




أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بقتل مواطنَيْن فلسطينيين في قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله وإصابة آخر، بدعوى تنفيذ عملية دهس أسفرت عن إصابة اثنين من جنوده.

وقال المركز في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء إنه ينظر بخطورة بالغة إلى استخدام القوة المميتة من قبل قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين بمجرد الاشتباه بنواياهم.

ولفت إلى أن تحقيقاته وإفادات شهود العيان تدحض الرواية الإسرائيلية، حيث ذكر الشهود أنّ الشبّان الثلاثة كانوا متوجهين إلى عملهم في أحد المخابز، وتقتضي طبيعة عمل المخابز أن يتوجهوا في تلك الساعة إلى مكان عملهم، وأثناء سيرهم على طريق منحدرة، ومتعددة الملتويات، وفي ظروف طقس سيئة، تفاجئوا بآليات الاحتلال، فاصطدمت سيارتهم بإحداها.

ودعا المركز المجتمع الدولي والهيئات الأممية للتدخل لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة، والعمل على توفير حماية دولية للفلسطينيين في الأرض المحتلة.

وجدد مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية، والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، وكذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

وأشار إلى أن هذه الانتهاكات تعد جرائم حرب وفقًا للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين، وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك