Sun 24/03/2019 03:58PM
البث المباشر Live
الوفد المصري نقل الرسالة لاسرائيل:حماس ابلغت الامن المصري انها غير معنية بالتصعيد الثلاثاء 24/03/2019 الساعة 03:58:04 مساءً




كشفت مصادر اعلامية عبرية عن تفاصيل اللقاءات التي اجراها الوفد الامني المصري مساء اليوم الاثنين مع الجانبان الاسرائيلي والحمساوي بشان تعزيز جهود وفرص التهدئة وعدم التصعيد بين الطرفين.

وعقد وفد المخابرات المصرية الذي زار قطاع غزة اليوم وانتقل الى اسرائيل مساء لقاءات مع قيادات حركة حماس في قطاع غزة ومن ثم لقاءات مع المسؤولين الامنين الاسرائيليين.

وبحسب المصادر فقد نقل موقع كان العبري عن مصادر مطلعة قولها ان حركة حماس أبلغت الوفد المصري أنه ليس لديها مصلحة في التصعيد ولكن يجب على “إسرائيل” الوفاء بالتزاماتها في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها بين الأطراف قبل بضعة أشهر،

وقالت قيادة حركة حماس للوفد المصري أننا لسنا مستعدين لقبول المعاناة والجوع في غزة بسبب الاعتبارات الانتخابية في “إسرائيل”، والمطالب التي قدمناها غير مستحيلة.

واوضحت المصادر ان الوفد الامني المصري نقل الرسالة الحمساوية الى اسرائيل خلال اجتماعه مع مسؤولين امنيين اسرائيليين وهي الرسالة نفسها التي اكدت عليها حركة حماس مساء اليوم.

واشارت المصادر الى ا الوفد الأمني المصري اجتمع قبل عدة أيام مع رئيس جهاز الموساد “يوسي كوهين” لمناقشة التهدئة بين إسرائيل وغزة خلال لقاء بين الطرفين وهو ما قاد الى زيارة الوفد اليوم الى قطاع غزة و وصوله لاسرائيل في ساعات الليل من بوابة ايريز.

و وفقاً للمصادر فإن الوفد المصري سيعقد محادثات في “إسرائيل” غدا ومن المتوقع أن يعود إلى غزة في اليومين المقبلين وفق ما قالت القناة الاسرائيلية السابعة .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك