Mon 25/03/2019 06:00PM
البث المباشر Live
تصعيد إسرائيلي: استشهاد طفل وإصابة رضيع واعتقال 12مواطنا وهدم ثلاثة منازل الخميس 25/03/2019 الساعة 06:00:27 صباحا




صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءاتها بحق شعبنا وممتلكاته في الضفة الغربية وقطاع غزة، ما اسفر عن استشهاد طفل، وإصابة رضيع، واعتقال 12 مواطنا، على الأقل، وهدم ثلاثة منازل.

استشهاد طفل متأثرا بجروحه والطيران الحربي يقصف غرب خان يونس

ففي قطاع غزة، أعلنت مصادر طبية فجر اليوم، استشهاد الطفل سيف الدين عماد ناصر أبو زيد (15 عاماً)، متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية  نقلاً عن مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، بأن الطفل أبو زيد كان قد أصيب برصاصة في الرأس أطلقها عليه قناصة الاحتلال خلال مشاركته بفعالية سلمية قرب موقع "ملكة" شرق مدينة غزة.

وكان ستة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال، التي هاجمت المشاركين في المسيرة السلمية، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم، موقعاً بأربعة صواريخ غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات إسرائيلية من دون طيار أطلقت صاروخين على موقع غرب المدينة، ثم قصف بصاروخين من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي من نوع "F16".

وأدى قصف الموقع إلى تدميره بشكل كامل، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة دون أن يبلغ عن إصابات.

وحلقت طائرات حربية وأخرى استطلاع إسرائيلية على ارتفاعات مختلفة في أجواء قطاع غزة طوال الليل وفي ساعات الفجر.

الاحتلال يصيب رضيعا ويعتقل 12 مواطنا على الأقل من الضفة

وفي بيت لحم، أصيب اليوم، رضيع بحالة اختناق، بعد استنشاقه الغاز المسيل للدموع، الذي اطلقته قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وأثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة الرضيع ناجح ثائر المعيوي (40 يوما) جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، وجرى نقله إلى احدي المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج.

وذكر نادي الأسير، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 12 مواطنا على الأقل، من مختلف محافظات الضفة.

هدم منزل في كوبر وآخرين من شقتين في نابلس

وفي نابلس، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزلا من طابقين في منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة شمال نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت منطقة المسعودية، وهدمت منزلا من طابقين يعود للمواطن مشير سليمان سيف وهو من قرية برقة، بحجة البناء في منطقة مصنفة "ج".

وفي رام الله، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزل الأسير عاصم عمر البرغوثي، في بلدة كوبر شمال رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، ترافقها جرافات، وأن مواجهات دارت مع الأهالي خلال تنفيذ عملية الهدم.

وكانت قوات الاحتلال اغتالت صالح البرغوثي شقيق الأسير عاصم، قرب بلدة سردا شمال رام الله، في الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر من العام المنصرم 2018.

الاحتلال يخطر بهدم أربعة منازل في الخضر جنوب بيت لحم

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم أربعة منازل زراعية، بقرية شوشحلة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل تعود للمواطنين: على محمود صلاح، ومنذر صلاح، وموسى احمد صلاح، وحباس خليل صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وأوضح أن ذلك يأتي في سياق الاستهداف الإسرائيلي لقرية الخضر، مشيرا إلى أن المضايقات بدأت قبل عدة أشهر عندما أغلق الاحتلال الطريق المؤدي للقرية، ومن ثم منع المواطنين من النوم هناك وعدم المكوث حتى الساعة الخامسة مساء.

يذكر أن أصحاب المنازل في قرية شوشحلة قاموا بترميمها مؤخرا في اطار مواجهة المخططات الاحتلالية الرامية الى الاستيلاء على الارض لصالح الاستيطان.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك