Mon 25/03/2019 05:43PM
البث المباشر Live
البرغوثي: محاولة اغتيال حلس محاولة دنيئة ومدانة السبت 25/03/2019 الساعة 05:43:05 صباحا




اعتبر امين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، ان محاولة اغتيال عضو مركزية حركة فتح أحمد حلس في غزة أمس الجمعة، انها محاولة دنيئة ومدانة جملة وتفصيلاً.

وطالب البرغوثي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، السبت، حركة حماس باعتبارها حكومة الامر الواقع هناك بالكشف عن الجناة الذين قاموا بمحاولة الاغتيال بأسرع وقت، داعياً الى ضرورة تكاتف الجميع لمنع مثل هذه الجرائم وتدهور الأوضاع بهذا الاتجاه.

وأضاف البرغوثي: ان محاولات الاغتيال المتكررة للقيادات الفلسطينية لا تخدم الا الاحتلال وزعزعة الأمن والسلام الداخلي الفلسطيني، مشيراً إلى أنه كلما تم الاسراع في الكشف عن الجناة المتسببين بهذه الحوادث ساهم ذلك في انقاذ الوضع الداخلي من هذه التطورات الخطيرة.

وأكد البرغوثي أنه لا سبيل للخروج من هذه الأوضاع، سوى بإنهاء حالة الانقسام وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة، وتكاتف الجميع لمواجهة خطر صفقة العار ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.

وتعتبر هذه الجريمة محاولة اغتيال للجهد المصري لإنهاء الانقسام والتي تزامنت مع وجود وفدها الامني في القطاع، بالإضافة الى افشال وفد لجنة الانتخابات الذي كان يجري لقاءات في القطاع مع الفصائل في اطار التحضير للانتخابات.

يذكر ان رئيس حكومة تسيير الاعمال رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج تعرضا لمحاولة اغتيال قبل نحو عام في قطاع غزة، وحاولت حركة حماس في حينه التغطية على هذه الجريمة وقامت بملاحقة عدد من المواطنين هناك للتغطية على جريمتها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك