Thu 21/03/2019 05:59AM
البث المباشر Live
ميلادينوف يصل غزة الأثنين 21/03/2019 الساعة 05:59:48 مساءً




وصل منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف ظهر الإثنين إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز الإسرائيلي.

وتأتي زيارة المسؤول الأممي إلى القطاع بعد ساعات من وصول رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير القطري محمد العمادي، على وقع مساعٍ دولية لتخفيف الأزمات الإنسانية الحادّة بالقطاع.

وبعد وصول العمادي للقطاع، أعلنت اللجنة القطرية عن صرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في غزة اليوم.

وتستفيد من المساعدات النقدية 55 ألف أسرة فقيرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخرًا من المساعدة النقدية لمرة واحدة فقط.

وتأتي هذه المساعدات ضمن منحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإغاثية لسكان القطاع بقيمة 150 مليون دولار.

وكانت اللجنة القطرية وقّعت مؤخرًا تفاهمًا مع الأمم المتحدة لتقديم 20 مليون دولار أمريكي لمدة عام، لتنفيذ برامج "النقد مقابل العمل" لمصلحة الفلسطينيين في غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

ويوم الجمعة الماضي، غادر الوفد الأمني المصري القطاع بعد نقاشات موسعة أجراها مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والفصائل وهيئة مسيرة العودة.

وقالت حماس يوم الجمعة إن القطاع سيشهد الأسبوع المقبل (الحالي) "حراكًا دبلوماسيًا مكثّفًا بزيارة العديد من الوفد" للقطاع المحاصر إسرائيليًا منذ نحو 13 عامًا.

وأوضحت حماس في بيان لها أن الحراك الدبلوماسي يأتي في "إطار تواصل العمل من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناته".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك