Wed 22/05/2019 07:41AM
البث المباشر Live
مجلس الأوقاف: العدوان على الأقصى مبيّت وسنواصل فتح باب الرحمة الأربعاء 13/03/2019 الساعة 01:37:59 مساءً




عقد "مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية" في القدس المحتلة اليوم الأربعاء، اجتماعًا طارئًا عقب ما شهده المسجد الأقصى من أحداث يوم أمس.

واستنكر المجلس في بيان له، بأشد العبارات "العدوان الـمبيت والـمخطط له"، وقال إنه انتهاك واضح لحرمة الـمسجد الأقصى الـمبارك، واستفزاز لـمشاعر الـمسلمين، واعتداء على حرية العبادة.

وجدد المجلس التأكيد على التمسك بحق الـمسلمين وحدهم في الأقصى بجميع مصلياته وساحاته ومرافقه وما دار عليه السور فوق الأرض وتحت الأرض. كما أكد على اعتبار مبنى مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من الأقصى الـمبارك، ومواصلة فتحه لأداء الصلاة فيه، والعمل الفوري على تعميره وترميمه من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية ولجنة إعمار الـمسجد الأقصى الـمبارك، باعتبارهما الجهة الـمسؤولة وصاحبة الاختصاص في ذلك دون تدخل من قبل سلطات الاحتلال بأي شكل من الأشكال.

كما ثمّن المجلس مواقف الملك الأردني "الداعمة والـمساندة للدفاع عن الـمسجد الأقصى الـمبارك، مؤكدًا على قناعته بأنّ "جلالة الـملك لن يتوانى في تحمّل مسؤولياته الدينية التاريخية في الدفاع والـمحافظة على الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف، والعمل على إلغاء جميع أوامر الإبعاد والاعتقال التي طالت عددًا من مسؤولي وموظفي الأوقاف الإسلامية وحراس الـمسجد الأقصى الـمبارك والـمرابطين والـمرابطات".

وتوجّه مجلس الأوقاف بالتحيّة على الوقفة الـمشرفة التي "سطرها أهلنا في القدس وعموم فلسطين في دفاعهم وتصديهم للعدوان على الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف، والتي كان لها أكبر الأثر في إلزام سلطات الاحتلال على إعادة فتح الـمسجد الأقصى الـمبارك"، وأهاب بهم "مواصلة رباطهم وشدّ الرحال إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك لـما يشكله هذا الرباط في أثر بالغ في تفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه من تحقيق مخططاتهم العدوانية التي تحاك ضد الـمسجد الأقصى".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك