Wed 30/09/2020 01:29AM
البث المباشر Live
محكمة الاحتلال ترفض التماسًا لبلدية الخليل لمنع إقامة مصعد كهربائي في الحرم الإبراهيمي الأربعاء 05/08/2020 الساعة 01:49:16 صباحا




 قال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو اسنينه، إن محكمة الاحتلال رفضت التماسا تقدمت به بلدية الخليل لمنع المستوطنين من إقامة مصعد كهربائي في الحرم الابراهيمي، ومنحت المحكمة الصلاحيات لما يسمى مجلس التخطيط الأعلى الاسرائيلي.

وأكد أبو سنينه أن صلاحيات منح الرخص في الخليل، هي حق حصري للبلدية، مشيرًا إلى أن سحب الاحتلال صلاحيات البلدية والسماح بإقامة المصعد هو اعتداء سافر على المقدسات الاسلامية وعلى الارث الحضاري والتاريخي، وتدخل في شؤونه وادارته بفعل قوة الاحتلال.

وطالب أبو سنينه اليونسكو بالتدخل العاجل لوقف تغير معالم الحرم الإبراهيمي كونه مسجل على لائحة الأماكن التراثية والتاريخية لدى اليونسكو.

من جانبه اعتبر مدير الحرم الابراهيمي الشيخ حفظي أبو اسنينه، القرار تدخل سافر من قبل حكومة ومحكمة الاحتلال في شؤون وإدارة الحرم، مؤكدا على ان الحرم الابراهيمي هو مسجد عربي اسلامي خالص ولا يحق لحكومة الاحتلال التدخل في شؤونه أو إدارته.

مدير عام لجنة اعمار الخليل، عماد حمدان أكد أن الاحتلال يحاول محاولة تلو الأخرى لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي لكن كل محاولاته تفشل، موضحا أن هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل الاستيلاء والاستحواذ والضم.

وأشار حمدان إلى أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة وتستغل الظروف والمناخات السياسية والبيئة المناسبة لتنفذ مخططاتها حتى الاستيلاء على هذا الإرث الحضاري الإنساني العالمي بإدعاء أنه إرث بهودي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك