Tue 29/09/2020 01:27PM
البث المباشر Live
جماهير غفيرة تشييع جثمان الشهيدة سمودي في جنين السبت 08/08/2020 الساعة 03:55:38 صباحا




شيعت جماهير غفيرة في مدينة ومخيم جنين ، عصر امس ، الشهيدة الأم داليا احمد سمودي (23 عاماً)، التي قتلت برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم متاثرة بجراحها التي اصيبت بها داخل منزلها .

وافادت مصادر صحفية، أن جثمان الشهيدة وبعد لفه بالعلم الفلسطيني، نقل الى منزل عائلتها في حي الجابريات حيث ألقيت عليها نظرة الوداع الاخيرة وسط مشاعر الحزن و الألم، وقد اثار منظر حضور طفليها حالة من السخط والوجع لدى المؤازرين للعائلة الثكلى ، والذين ذرفوا الدموع في لحظة الوداع الاخيرة .

و بعد الصلاة على جثمانها بمسجد مخيم جنين، انطلقت مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف المواطنين الذين رددوا الهتافات الغاضبة والمنددة للاحتلال، ىبينما تقدم المسيرة مسلحون أطلقوا النار في الهواء مؤكدين على الثأر و الانتقام لدماء الشهداء.

و بعد إيوائها الثرى في مقبرة الشهداء في مخيم جنين ،أقيم مهرجانٌ تأبيني للشهيدة داليا سمودي، افتتح بكلمة عطا ابو رميلة امين سر حركة فتح اقليم جنين، و الذي نعى الشهيدة ، مشيداً ببطولات وتضحيات عائلتها التي قدمت الشهداء والاسرى عبر مسيرة النضال ، محملاً الاحتلال المسؤولية عن هذه الجريمة النكراء ، معلناً ان الرد المقاومة و شعبنا يجب ان يكون من خلال الوحدة الوطنية و إكمال مسيرة الوفاق الوطني ، وقال "هذه الجرائم لن تمر دون عقاب، و ان المقاومة ستبقى بالمرصاد للاحتلال ،كما حدث اليوم عندما تصدى له المقاتلون خلال اقتحام مخيم جنين ".

وألقى وصفي قبها كلمة القوى الوطنية و الإسلامية، و التي نعى فيها الشهيدة التي أعدمت بداخل منزلها بدمٍ بارد لتؤكد ان الاحتلال مستمر بعدوانه و جرائمه التي تستهدف كل ابناء الشعب الفلسطيني في كل مكان و زمان و دون تمييز مما يستدعي استكمال مسيرة المصالحة و الوفاق ، مشدداً على أن الوحدة هي السلاح الأقوى و الرد على الاحتلال و سياساته التي لن تنال من عزيمة شعبنا .

وألقى الصحفي علي سمودي ، كلمة عائلة الشهيدة، نعى فيها باسم عائلتي السمودي و إستيتي ابنة فلسطين و الأم داليا التي قتلها الاحتلال بدمٍ بارد داخل منزلها دون ذنبٍ أو سبب لترتقي شهيدةً وضحيةً جديدة لهذه السياسات و الانتهاكات التي يستمر الاحتلال بتنفيذها على مرأى و مسمع من العالم .

وطالب مؤسسات حقوق الانسان وضع حد لهذه الممارسات و تشكيل لجنة للوقوف على هذه الجريمة البشعة لمواطنة امنه ".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك