Sat 31/10/2020 08:29PM
البث المباشر Live
الصحة: سيتم نشر تصنيف المناطق في محافظات الضفة أسبوعيا الأثنين 14/09/2020 الساعة 04:57:13 صباحا




بناء على الحالة الوبائية

أعلن مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه، أنه سيتم نشر تصنيف المناطق في محافظات الضفة (حمراء وصفراء وخضراء) اسبوعيا، اعتبارا من يوم الاحد المقبل، بناء على الحالة الوبائية وارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وقال عبد ربه، ان اللجنتين الوطنية للوبائيات واللجنة الوطنية لكورونا أوصتا في أعقاب اجتماعهما يوم أمس الأحد، لدراسة الحالة الوبائية والسيناريوهات المقترحة، باعتماد تصنيف المناطق حسب درجة الخطورة فيها وانتشار الوباء.

وأضاف في للإذاعة الرسمية صباح اليوم الاثنين، ان الخيارات كلها لا تزال مفتوحة في ظل الانتشار الكبير للوباء في المناطق الفلسطينية، واستمرار عدم الالتزام من المواطنين في التزام بمعايير السلامة والتباعد الاجتماعي.

وأشار عبد ربه إلى أن التوصيات التي سترفع للمستوى السياسي هو اعتماد تصنيف المناطق حسب درجة الخطورة والانتشار الوبائي فيها، ضمن ما يعرف بالإشارة الضوئية، ووضعت معايير محددة لتحديد هذه المناطق أسبوعيا بحيث يتم تصنيف جميع التجمعات السكانية ضمن هذا التصنيف.

واوضح انه سيتم التعامل مع الحالة الوبائية وفقا لهذا التصنيف، الأكثر خطورة تصنف مناطق حمراء يتم تشديد الإجراءات فيها، والمناطق الصفراء أخف خطورة وبالتالي إجراءات أخف، فيما تكون الحياة طبيعية في المناطق المصنفة خضراء.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك