Fri 23/06/2017 06:32PM
البث المباشر Live
او دياك :حكومة الاحتلال باقرار خصم مخصصات ذوي الشهداء والاسرى تؤكد بانها دولة فوق القانون الأثنين 23/06/2017 الساعة 06:32:06 صباحا




اعتبر راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير في جنين والناشط في قضايا الأسرى بأن مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على وقف مخصصات عائلات الشهداء والأسرى يؤكد تغني هذه الحكومة وساستها بتقديم أنفسهم بعصابة فوق القانون الدولي والإنساني .

واعتبر أبو دياك بان ذلك القرار الجائر منافي للاتفاقيات بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة اتفاقية باريس والتي لا تعطي الحق لتلك الحكومة بخصم تلك الأموال أو غيرها .

وأضاف بأن حكومة الاحتلال تسعى في الآونة الأخيرة إلى التطرف أكثر من أي وقت مضى معتبرا بأنها لم تعد تعنيها عواقب الأمور والتي لم تُبقي بذلك أية بيئة لسلام حقيقي مستقبلي .

وأشار في حديثه إلى أنه ليس غريبا بمثل هكذا قرارات تشرع من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي والتي ضربت بعرض الحائط كل القرارات والمواثيق الدولية والتي تتحدث عن حق وانصاف الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه المشروعة .

وقال بأن الشهداء والأسرى هم إفراز مرحلة التحرر الوطني التي لم تأتي سوى نتيجة لقيام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على حق الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه والتي أشارت بهذا السياق العديد من النصوص والمواثيق الدولية بحق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن أرضه طالما هي محتلة ووصفت إسرائيل بالقوة المحتلة .

ورأى بأن على المجتمع الدولي القيام بدوره الفعلي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي باحترام الاتفاقيات الدولية والموقعة بين الجانبين .

ونوه إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي من يرعى الإرهاب باحتضانها لكل من ارتكب جرائم بحق الشعب الفلسطيني من جيشها وقطعان مستوطنيه، وتقدم لهم ولعائلاتهم التغطية والرعاية الكاملة على أنقاض شعب يسعى من اجل حريته واستقلاله والتي كفلته كل الاتفاقيات الدولية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك