Thu 18/01/2018 11:37PM
البث المباشر Live
فتح: المركزي صاحب الموقف في تحديد شكل العلاقة مع الاحتلال الثلاثاء 18/01/2018 الساعة 11:37:41 مساءً




قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب،إن المجلس المركزي سيكون صاحب الموقف في تحديد شكل العلاقة مع الاحتلال.

وأضاف الرجوب: " نحن نسعى لبلورة سياسة في ثلاثة اتجاهات من أجل تشكيل استراتيجية وطنية، على المستوى الوطني عبر ترتيب بيتنا، والقدس هي المحرك والعنوان، واعتماد أدوات النضال التي سوف نستخدمها، متمسكين بحق تقرير المصير، وأن تكون الطرق المتبعة لمواجهة الاحتلال مكلفة له سياسيا وعالميا".

وفي إطار المستجدات السياسية وفي ظل ما ترتب على قرار ترمب بشأن القدس، قال الرجوب: معركتنا مع الاحتلال ومع الفاشية العنصرية الاسرائيلية المتنكرة لحقنا في تقرير مصيرنا، وكل من يشجع هذا الاحتلال وضع نفسه في خانته".

وتابع الرجوب: رغم أن الإدارة الأميركية جعلت نفسها جزءا من المعركة، لكننا لا نريد خسارة الشعب الأميركي، ومن يؤيد الحق الفلسطيني في أميركا، موضحاً أن 49% من الأميركيين قالوا (لا لترمب)".

وأضاف: أميركا لم ولن تكون وسيطاً بعد اليوم، ولن نسمح لها بأن تستمر باحتكار رعاية العملية السياسية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد قد قال في تصريحات سابقة، إن المجلس المركزي لمنظمة التحرير سيبحث خلال اجتماعه المرتقب، إعلان الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 دولة تحت الاحتلال.

ومن المقرر ان يجتمع المجلس المركزي في رام الله قبل منتصف الشهر القادم، حيث سيجري مراجعة سياسية شاملة لمسيرة عملية السلام والخطوات المطلوبة فلسطينيا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك