Mon 10/12/2018 03:16PM
البث المباشر Live
قراقع: السلطة الفلسطينية سترفع دعوى أمام محكمة العدل ضد قرار ترامب الخميس 10/12/2018 الساعة 03:16:17 صباحا




أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع، امس الأربعاء أن السلطة الفلسطينية بصدد رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد القرار "غير الشرعي" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن القدس.
وقال قراقع، الذي يقوم بزيارة للمغرب، في مؤتمر صحفي اليوم إن السلطة الفلسطينية ستقوم بكل الخطوات اللازمة من أجل حشد الدعم الدولي لإبطال هذا القرار.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الجاري قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي قوبل برفض قوي من قبل المجتمع الدولي.
وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي قرارا اعتبر أن أية إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس المحتلة لاغية وباطلة، وذلك بتأييد 128 عضوا في مقابل تسعة، وامتناع 35 دولة عن التصويت.
وتابع قراقع أنه سيتم العمل على استصدار قرار يقضي بالاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى جانب الخطوات التي تم اتخاذها سابقا كعدم عقد أي لقاء مع أي مسؤول أمريكي، وعدم القبول بأي خطة من الولايات المتحدة لأنها لم تعد وسيطا للسلام.
وشدد على أن الولايات المتحدة، التي خرقت القانون الدولي باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، أثبتت أنها ليست وسيطا نزيها بل هي حليف وداعم للاحتلال الإسرائيلي.
وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ للمغامرات الأمريكية وللاحتلال الإسرائيلي وسيواصل مقاومته حتى ينتزع كافة حقوقه، ومن بينها قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وأثار قرار ترامب بشأن القدس موجة إدانات واحتجاجات متواصلة في العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية، وسط تحذيرات من تداعياته على استقرار منطقة الشرق الأوسط.
والتقى قراقع بعدد من زعماء الأحزاب السياسية المغربية لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية والخطوات الواجب اتباعها للضغط على واشنطن حتى تتراجع عن قرارها.
وتتزامن زيارة قراقع للمغرب مع زيارة مماثلة للرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، دعا خلالها إلى ممارسة مختلف أشكال الضغط على الإدارة الأمريكية لثنيها عن تنفيذ قرار نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك