Sat 15/12/2018 11:50PM
البث المباشر Live
حماس تهنئ فتح بذكرى انطلاقتها الـ53 الأثنين 15/12/2018 الساعة 11:50:25 مساءً




هنأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الإثنين حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بانطلاقتها الـ53، متطلعة إلى "واقع أكثر ترابطًا معها على أرضية الثوابت الفلسطينية".

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، رئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران في تصريح له " نستشرف اليوم معًا الذكرى السنوية الثالثة والخمسين لانطلاقة حركة التحرير الوطني فتح، التي انطلقت الى ساحة العمل الوطني والنضالي من أوسع أبوابه وقدمت النماذج البطولية من شهداء وأسرى وجرحى وقادة تفخر فلسطين بهم".

ولفت بدران إلى أن الذكرى تأتي "وقع المؤامرات المحيقة بشعبنا الفلسطيني البطل وقضيته الوطنية، وفي ظل ما تتعرض له مدينة القدس كعنوان لصراعنا الوطني والحضاري والإنساني مع الاحتلال الصهيوني الجاثم على أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

وأضاف "إن حركة حماس وإذ تهنيء حركة فتح بقيادتها وكادرها وقاعدتها الجماهيرية ومؤسساتها بذكرى انطلاقتها الثالثة والخمسين لتستحضر تاريخًا مشرفًا من العمل الوطني، وتتطلع اليوم إلى واقع أكثر ترابطًا معها، يجمعنا سويًا على أرضية التمسك بثوابت شعبنا والنضال بكافة أشكاله لاسترجاع حقوقه الوطنية العادلة وفي مقدمتها تحرير الأرض والاسرى والخلاص من الاحتلال".

وتابع "وبهذه المناسبة تبرق حماس بالتحية لشهداء حركة فتح وجرحاها وأسراها وكل مناضلي شعبنا الفلسطيني البطل وفي مقدمتهم أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري".

وتُحيي حركة "فتح" اليوم انطلاقتها الـ53، وسط استمرار تأزم الحالة الداخلية، وتنكر الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي لمسار التسوية.

وقصرت فتح احتفالات الانطلاقة هذا العام على إيقاد الشعلة في محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة نظرًا لما تمر به القضية الفلسطينية من منعطفات خطيرة عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، وتصاعد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك