Sat 23/06/2018 03:19PM
البث المباشر Live
اونروا: لم نبلغ من أميركا رسمياً بتجميد المساعدات السبت 23/06/2018 الساعة 03:19:16 صباحا




أكد الناطق الرسمي باسم وكالة الانروا سامي مشعشع أن إدارة وكالته لم تبلغ بقرار الادارة الامريكية تجميد مبلغ 125 مليون دولار من مساهمة واشنطن من التمويل الذي تقدمه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، من عدمه بشكل مباشر.
وكان موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي أفاد أن الولايات المتحدة جمدت المبلغ المذكور الذي كان من المقرر أن يحول الى الأنروا بداية الشهر الجاري لكن مسؤولا بوزارة الخارجية الأمريكية قال إنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن هذا التمويل.
وبعد أيام من تهديد الرئيس دونالد ترامب بوقف تقديم مساعدات للفلسطينيين في المستقبل قال موقع أكسيوس إن المبلغ جُمد لحين انتهاء إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مراجعة المساعدات الأمريكية للسلطة الوطنية.
ويشكل هذا المبلغ ثلث التبرع السنوي الأمريكي للوكالة. وقال الموقع نقلا عن ثلاثة دبلوماسيين غربيين لم يكشف النقاب عن أسمائهم أنه كان من المفترض أن يتم تسليم هذا التمويل بحلول الأول من يناير كانون الثاني.
وقال مسؤول الخارجية الأمريكية الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن تقرير "أكسيوس" مضلل. لمجرد أنهم كانوا يتوقعون هذا المبلغ في البداية ولم يحصلوا عليه هذه المرة لا يعني تعليقه أو إلغاءه. المداولات جارية وأمامنا حتى منتصف يناير لاتخاذ قرار نهائي.وسئل عما إذا كان قد تم اتخاذ قرار مبدئي فأجاب المسؤول "لا". والتقارير التي تحدثت عن ذلك كاذبة.
وقال كريس جونيس المتحدث باسم الأونروا إن الوكالة لم"تبلغ بشكل مباشر بقرار رسمي بأي حال من الإدارة الأمريكية".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك