Wed 12/12/2018 01:17AM
البث المباشر Live
عشراوي تدعو أوروبا لمحاسبة إسرائيل والاعتراف بالدولة الفلسطينية الأربعاء 12/12/2018 الساعة 01:17:20 صباحا




دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الثلاثاء دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ خطوات فاعلة ورادعة لوقف "انتهاكات" إسرائيل والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.
وحثت عشراوي، الاتحاد الأوروبي على "اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية للحد من الخروقات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة يومياً للقانون الدولي والشرعية الدولية".
ووردت تصريحات عشراوي لدى لقائها في رام الله كل من القنصل السويدي العام لدى السلطة الفلسطينية آن صوفي نيلسون، ومبعوثين من جمعية أوروبية لدراسات الكتاب المقدس في لقائين منفصلين.
واشارت في بيان صدر بهذا الخصوص أنه تم البحث بآخر المستجدات على الساحة السياسية والتطورات الإقليمية والدولية بما في ذلك الإعلان الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتأثير ذلك في "تقويض فرص السلام".
كما تم البحث في الزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى بروكسيل للاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 22 من الشهر الجاري.
وقالت عشراوي، إن زيارة عباس تستهدف تقديم رؤية واضحة وبدائل لمواجهة الخطوات المدمرة الإسرائيلية والأمريكية، ودعوة الاتحاد الأوروبي للتدخل الفوري لإنقاذ عملية السلام.
وأضافت أن "إسرائيل بسلوكها الكولونيالي المتواصل، تدمر عملية السلام وتودي بحل الدولتين، وتتنكر فعليا لوجود دولة فلسطينية لصالح أوهامها الأيدولوجية وحلمها بإسرائيل الكبرى".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك