Tue 14/08/2018 11:26PM
البث المباشر Live
عشراوي تبحث مع ممثل رومانيا آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض الثلاثاء 14/08/2018 الساعة 11:26:16 صباحا




بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، امس الاثنين، مع ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.
وأكد الطرفان في بداية اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة بمدينة رام الله، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والروماني، وأهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في جميع المجالات.
وناقش الطرفان آخر التطورات السياسية، بما في ذلك، التحركات الأميركية الأخيرة وغير المسؤولة بشأن القدس، وانتهاكها المتعمد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وعلى ضوء امتناع رومانيا عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الرافض لقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دعت عشراوي الحكومة الرومانية إلى لعب دور إيجابي وفاعل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم السلام العادل والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.
وأطلعت عشراوي، الضيف الروماني على آخر المستجدات والتدهور المتواصل على الأرض، ووضعته في صورة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، بما في ذلك عمليات التوسع الاستيطاني وخاصة في القدس" العاصمة المحتلة " ومحيطها.
وقالت: "إن سياسات الإدارة الأميركية المجحفة بحق قضيتنا العادلة ومساسها بالقضايا الجوهرية وخاصة القدس واللاجئين شجع إسرائيل على مواصلة تدابيرها الاجرامية ومنحها الضوء الأخضر للاستمرار في انتهاكاتها بحق شعبنا، وتعميق البناء الاستيطاني الاستعماري، وهدم المنازل وسرقة الأراضي، واستباحة المقدسات وغيرها من الممارسات المخالفة للقانونين الدولي والدولي الإنساني".
وأضافت: "يتوجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات وتدابير سياسية واقتصادية جادة وملموسة لإنهاء الاحتلال، ومساءلة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني".
وفي وقت لاحق، التقت عشراوي برئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة "كونراد أديناور" الألمانية توماس بيرينجر، وأطلعته على آخر التطورات والمستجدات على الأرض.
كما ناقش الطرفان الأنشطة والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة في فلسطين وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك