Thu 16/08/2018 08:44PM
البث المباشر Live
أبو محفوظ: 15 أيار سيشهد حراكاً لفلسطينيي الخارج بكافة أماكنهم الثلاثاء 16/08/2018 الساعة 08:44:53 صباحا




قال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج هشام أبو محفوظ، إن حراك يوم 15 آيار الجاري سيقابله حراك لفلسطينيي الخارج في لبنان وسوريا والأردن وفي القارة الأوروبية وكافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني دعمًا له.
وأضاف في اختتام مهرجان العودة الكبرى، "لقد قرب أهلنا في غزة المشهد لنا ونحن نشاهدهم يتجهون إلى حدود 48، ننظر إليهم فتداعبنا المشاعر والأحلام ونحن كلنا سيأتي زمن نسير فيه إلى قرانا وندخلها ونعود".
وتابع "بعد مرور سبعين سنة على نكبة فلسطين، ومع هذه الذكرى الأليمة نعلن أننا عائدون وأن مشهد التشرد آن أن نطوي صفحته وأن نعود إلى أرضنا".
وحول ما يشاع من مشاريع تصفية القضية وما يسمى بصفقة القرن، أكد أن هذه الصفقة التي يسعى المتآمرون، من خلالها لشطب حق العودة وإلغاء حقنا في فلسطين، لن يسمح لها الشعب الفلسطيني لها أن تكون بصموده وإصراره.
وشدد على أن القدس كاملة هي العاصمة الأبدية لفلسطين، وأن العودة ستكون لكل الأرض الفلسطينية وإلى كل البلدات والقرى ولا تنازل عن حبة رمل واحدة.
يذكر أن "مهرجان العودة" نظم من قبل الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، ودعمًا لمسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن حملة سبعينية النكبة التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالشراكة مع العديد من المؤسسات الفلسطينية في أنحاء العالم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك